أخبار محليةالأخبار العاجلة

نحيي المرأة في يومها العالمي, وندعو لجعل الثامن من آذار يوما كفاحيا لمكانة المرأة ويوم عطلة مدفوع الاجر

ندعو النساء العربيات العاملات عدم السكوت على الاستغلال البشع لأوساط واسعة من اصحاب العمل العرب لحقوقهم وتعامل الاذلال تجاههم.

المراة

حيت دائرة تعميق المساواة في الهستدروت الجمهور الواسع وخاصة جمهور النساء بمناسبة الثامن من آذار يوم المرأة العالمي, متمنية المزيد من الكفاح الموحد لكافة الاطر المجتمعية والبرلمانية والنقابية لتعميق مكانة المرأة والغاء التمييز اللاحق بها في الاجر والتقدم في العمل وفي قبول المرأة للوظائف الكبيرة, مشيرة الى القلق الكبير من نشر التقارير التي تؤكد اتساع الهوة بين اجور الرجال والنساء في السنوات الخمس الاخيرة بثلاثة اضعاف.

واكدت دائرة تعميق المساواة في بيانها ان معاناة المرأة العربية هي معاناة مضاعفة مرة على اساس تمييز عنصري ومرة اخرى بتمييز طبقي- جندري الأمر الذي يجعل حالة المرأة العربية , حالة تهم كل المجتمع وأشبه بقنبلة موقوتة لا بد ان تتفجر كل لحظة.

وناشدت دائرة تعميق المساواة في الهستدروت النساء العربيات العاملات عدم السكوت على الاستغلال البشع لأوساط واسعة من اصحاب العمل العرب لحقوقهن وتعامل الاذلال تجاههن ودعتهن للتوجه للدائرة بشكاوي حول عدم تنفيذ قوانين العمل والاتفاقيات الموقعة.

وخصت دائرة تعميق المساواة في بيانها بهذه المناسبة الوقوف الى جانب المرأة الفلسطينية في نضالها من اجل السلام العادل والاستقلال واقامة الدولة الفلسطينية ذات السيادة.

هذا واكد النقابي سهيل دياب رئيس دائرة تعميق المساواة في الهستدروت ورئيس كتلة الجبهة عن نية الدائرة توزيع وردة وتحية لمئات  العاملات في مباني الهستدروت في تل ابيب وهذه السنة الثانية على التوالي تقوم الدائرة بهذا النشاط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.