2أخبار الطيبةالأخبار العاجلةتقارير

مقطع مصور يظهر كيفية تصرف بعض الطلاب في ملعب في الطيبة!

في هذا المقطع المصور يظهر أحد الطلاب وهو يقف على عارضة  كرة السلة، فيما وقف طالب اخر على أعلى مرمى كرة القدم في ذات الملعب، وطالب ثالث كان يجلس على الحلقة الدائرية لشبكة كرة السلة. ما يعرض حياتهم للخطر المباشر إن سقطوا من عليها، او سقطت عليهم، كذلك الامر الذي يؤدي بإعطاب منشأت قد تسقط في وقت لاحق اثناء حصص التربية البدينة، او مبارات في الملعب، فتصيب الطلاب او غيرهم من لاعبين وجمهور حاضر. ناهيك عن تخريب ممتلكات عامة يستفيد منها جميع الطلاب.

حصل مراسل موقع “الطيبة نت” على مقطع مصور التقطه احد الطلاب في مدرسة “عتيد” الثانوية في مدينة الطيبة، لعدد من الطلاب الذين يعبثون بالمنشأت الرياضية في  ملعب المدرسة الشرقي، ذلك قرابة الساعة الثانية عشرة اثناء الدوام المدرسي.

يعرض حياتهم للخطر المباشر

ويوثق المقطع المصور أحد الطلاب وهو يقف على عارضة  كرة السلة، فيما وقف طالب اخر على أعلى مرمى كرة القدم في ذات الملعب، وطالب ثالث كان يجلس على الحلقة الدائرية لشبكة عارضة كرة السلة. ما يعرض حياتهم للخطر المباشر إن سقطوا من عليها، او سقطت عليهم، كذلك الامر الذي يؤدي بإعطاب منشأت قد تسقط في وقت لاحق اثناء حصص التربية البدينة، او مبارات في الملعب، فتصيب الطلاب او غيرهم من لاعبين وجمهور حاضر. ناهيك عن تخريب ممتلكات عامة يستفيد منها جميع الطلاب.

مصرع نشات زلفة من قلنسوة بعد سقوط عارضة كرة سلة عليه

ومن الجدير ذكره ان الطالب نشات زلفة (16عاما) من قلنسوة، كان يدرس في مدرسة “عتيد” الثانوية في قلنسوة سقط عليه عامود كرة سلة في العام 2008، ما أدى الى إصابته بجروح بالغة، خلال حصة الرياضة، وقد وصلت إلى المدرسة طواقم من نجمة داوود الحمراء والمركز الطبي المحلي “راما” ، حيث حاول الاطباء إسعافه ونقله على وجه السرعة، الا أنه توفي متأثراً بجراحهِ.

ما يثير الدهشة دواعي التخريب

كما وأظهر المقطع عددًا من الطلاب الذين يلهون في الملعب، كانوا يتراشقون الحجارة، إضافة الى نفايات تفترش ارضية الملعب. وما يثير الدهشة من دواعي التخريب التي حولت هذه المنجزات الرياضية الجماعية لحالة يرثى لها!، وفي هذا الإطار يبرز التساؤل عن الوعي الغائب لدى الطلاب او المتواجدين في الملعب، أو حتى من يراقبون من يقومون به غير مدركين أن ما يخرب هو ملك له قبل ان يكون ملكا عاما. الأمر الذي يتضح بشكل جلي أن المراقبة الذاتية لم ولن تحم المرافق العامة والمنشأت التي إنتظرتها السكان، وهنا يبرز دور السلطة الوصية بالمحافظة وحماية هذه المرافق عبر تعيين حراس ومراقبين وهو الأجراء الذي يطرحه أغلب المتذمرين في المدينة، فقد شهدت عدة مرافق عامة من حدائق وملاعب أعمال تخريب بها وبمنشأتها.

روابط ذات صلة:

طيباوية: اناشد بالمحافظة على الاماكن العامة والعمل على تحسين حديقة الالعاب في شارع ال 24 الشمالي

‫3 تعليقات

  1. الصور التي صورت بالملعب تحدث في كل زاوية ومكان من المدرسة المدرسة تترك دون حراسة وتحرق الكراسي على مرآى من الجميع وكذلك النظافة معدومة حتى الورق والمحارم مفقودة وحتى معلمون ومعلمات وموظفين يتغيبون ولا يحضرون ولا احد يحاسبهم على ذلك مدرسة موظفون بها المعلمون والمعلمات وغير ذلك الا انها فارغة من الناحية العملية فلا نظافة ولا تعليم وتوظيف الأقارب والاخوة والاخوات على قدم وساق والمدير وشلته لايهشون ولا ينشون وكل هدفهم هو مصالحهم المادية والنفعية معلمون يقبضون الأجرة الشهرية والزيادات والاضافات والبعض منههم يزاول اعمال أخرى خارج المدرسة واعمال أخرى على حساب المدرسة اين دور السلطة المحلية اين وزارة المعارف اين التفتيش شركة عتيد تعقوم بابرام الصفقات مع البللدية وتمنح الوظائف للمقربين في الشركة وتقوم بنفس الوقت بمنح الوظائف والاممتيازات لاقرباء المدير الشركة لاتهمها البلد ولا تراقب ماذا يعمل باحصص والى من تعطى وكيف توزع ولا يعنيها عمل الأقارب في نفس المدرسة بل تعيد الشركة للعمل معلمون متقاعدون بسبب التآكل وعدم قدرتهم على العمل بوظائف كاملة وامتيازات وحصص ووظائف غير قانونية والبعض منهم يقبض ويتلقى المعاشات الخوا دون ان تمس ارجله المدرسة ودون ان يكلف نفسه الحضور الى المدرسة طلاب دروس رياضة يتركون في الساحات والطرقات وبعض المعلمون الذين من الواجب ان يكونوا عندهم ويعلمونهم يقومون بالعمل باعمال خارجيةلا تتعلق بالمدرسة لا من قريب ولا من بعيد( خارج المدر سة )!؟
    الى متى سيستمر الوضع البائس والقاتل بهذه المدرسة وبمدارس أخرى على بلدية الطيبية والمتشدقين بان التعليم سلم الأولويات وان الميزانيات أعطيت للتربية والتعليم ووضعوا مدير قسم معارف فذ اين هو من هذه التجاوزات الخطيرة معلمون يعملون بمدارس واعمال أخرى وفي أماكن عمل أخرى على حساب ساعات الدوام بمدرسة عتيد الثانوية ! على بلدية الطيبة إقامة لجنة تحقيق حيادية لبحث الخراب والمار الكوارث الموجودة والمستفحلة في المدرسة المنكوبة من قبل شلة أقارب لايعرفون الأمانة والصدق بالعمل ولا يعرفون الانتماء وحب الخير لبلدهم !
    موقع الطيبة نت هو احد المواقع الوحيدة الذي ينقل الصورة الحقيقية عن الأوضاع التي تحتاج الى معالجة الى الامام والله يوفق كل من يعمل على رفع هذا البلد المنكوب ؟

  2. الله يهديهم ويصلحهم يا رب .. يلزم المجتمع توعيه اخلاقيه قبل أي مبدأ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.