الأخبار العاجلةفلسطين 67

“مروان البرغوثي” في جنوب افريقيا

في الوقت الذي تتظافر فيه الجهود لدعم القضية الفلسطينية وخاصة قضية الاسرى وفي ظل الدعم والمساندة المعنوية الواسعة للشعوب الافريقية تجاه الفلسطينيين، عرضت شبكة معا الاعلامية فيلم “مروان” الذي يجسد قصة حياة ونضال وجبروت القائد الوطني الاسير مروان البرغوثي.

2

واحتضنت قاعة “نيلسون مانديلا” في مدينة كيب تاون- العاصمة الاقتصادية والسياحية لدولة جنوب افريقيا العرض الاول للفيلم، بحضور رسمي واسع تمثل بالناطق باسم برلمان جنوب افريقيا ومؤسسة فلسطين وجنوب افريقيا ورئيس مجلس ادارتها د. حكيم حرز الله، ومنظمة “احمد كاترادا” وهو الصديق الاقرب لنلسون مانديلا وحملة المقاطعة الدولية “bds” والحملة الدولية لاطلاق سراح الاسير البرغوثي وكافة الاسرى ممثلة بزوجته المحامية فدوى البرغوثي ومدير فضائية معا محمد فرج ومتضامون من جنوب افريقيا ومختلف دول العالم وصحفيون واذاعات وتلفزيونات محلية.

وفي تعقيبه على عرض الفيلم في جنوب افريقيا، قال مدير فضائية معا محمد فرج” بعد النجاح الكبير لعرض الفيلم في مدينة رام الله، ننطلق به اليوم الى العالم وخاصة الى تلك الدول التي تشعر بمأساة شعبنا ومعاناة اسرانا”.
وتابع فرج: من هنا من جنوب افريقيا نبدأ جولتنا الدولية لعرض الفيلم في هذه الدولة التي تعشق الفلسطينيين، كما كان زعيمها الكبير نيلسون مانديلا، كما سيعرض الفيلم خلال الايام القليلية القادمة في العديد من مدن العالم منها اسطنبول والقاهرة وتونس واثينا وبودابست.

واكدت زوجة الاسير مروان البرغوثي المحامية فدوى البرغوثي على ان هذا الفيلم من شأنه ان يقرب لشعوب العالم معاناة اسرانا الفلسطينيين في سجون الاحتلال وينشر قضيتهم العادلة.

وتطرقت مؤسسة فلسطين وجنوب افريقيا الى العلاقات الوطيدة التي تربط الشعب والقيادة الجنوب افريقية بشعبنا وقيادتنا الفلسطينية، والمواقف “المشرفة” على مستوى العالم لدولة جنوب افريقيا تجاه القضية الفلسطينية.

ومن المقرر ان يعرض مساء الجمعية فيلم “مروان” في مدينة جوهانسبيرغ عاصمة جنوب افريقيا، بحضور رسمي وشعبي كبير ووزراء في الحكومة واعضاء البرلمان ورئيس المحكمة العليا في جنوب افريقيا وسفراء وقناصل الدول العربية والغربية.

وتسعى جمعية فلسطين وجنوب افريقيا الى عرض القضية الفلسطينية بقوة وابقائها حاضرة في كافة المدن الجنوب افريقية من خلال النشاطات والفعاليات التي تقوم بها على مدار العام، والتي ساهمت في ازدياد حجم الدعم والمساندة للفلسطينيين في ظل الظلم والاحتلال الذي يتعرضون اليه.

المصدر: وكالة معا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *