سيارات

“لامبورجيني” هوراكان بيرفورمانتي يُكشف عنها بقوة 630 حصان

تحدثنا عنها مرارا وتكرارا, واليوم أخيرًا كشفت لامبورجيني عنها فإذًا رحّبوا معنا بالهوراكان بيرفورمانتي المستوحاة من سيارات سباق العلامة التجارية الإيطالية.

16-5

الكشف عنها قد تم قبيل ساعات من تدشينها الأول بمعرض سيارات جنيف 2017, وهذه السوبركار المذهلة تستخدم نفس محرك عائلة الهوراكان الذي يعمل بضغط الهواء وسعته 5.2 لتر 10 سلندر وقوته 631 حصان و600 نيوتن.متر من عزم الدوران أي أنه أكثر قوة من الكوبيه بقدر 30 حصان و40 نيوتن.متر من عزم الدوران مما يسمح للبيرفورمانتي أن تنطلق من الصفر وحتى 100 كيلومتر خلال 2.9 ثانية, ومن الصفر وحتى 200 كيلومتر خلال 8.9 ثانية وتستمر بالاندفاع حتى الوصول لسرعة قصوى 325 كيلومتر في الساعة.

هذه الأرقام لم تتحسن بسبب تحديث المحرك وحده, بل قد أجريت تحسينات على نظام العادم وفتحات نظام التبريد, والصمامات أصبحت تيتانيومية لزيادة الديناميكية الهوائية وكذا قد خسرت الهوراكان في نسخة البيرفورمانتي 40 كيلوجرام من وزنها.

وقد أُجريت تحديثات هندسية أخرى تضمنت صندوق التروس ذو المقبض المزدوج والمكون من 7 سرعات, إلى جانب نظام التعليق الهوائي وجعله أكثر صلابة, كما تم تعديل الطاقة الكهربية الميكانيكية لنظام التوجيه وديناميكية التوجيه ونظام التحكم الإلكتروني بالثبات, كما تم تحسين نظام الدفع الرباعي لتحقيق أعلى قدر من قوة الجَر.

ونظام ANIMA الذي يسيطر على أنظمة أنساق القيادة تم تحديثه كذلك, كما تم تحديث نظام المكابح مما يسمح بإيقاف السوبركار بشكل تام وهي على سرعة 100 كيلومتر في 31 متر, كما تمّ إضافة مواد جديدة مركبة من ألياف الكربون لأجل ديناميكية هوائية فعالة تتضمن المفسد الأمامي والخلفي وغطاء المحرك وممتص الصدمات الخلفي والناشر الخلفي والجناح الخلفي والرفارف الفعّالة وأنابيب الهواء.

أما في داخلية الهوراكان بيرفورمانتي فقد حصلت السوبركار الإيطالية على قُمرة قيادة رقمية بالكامل والتي تتشكّل حسب نَسق القيادة المحدد, كما حصلت على فتحات تهوئة جديدة وجير ومقابض أبواب وكونسول وسطي, إلى جانب جلد ألكانتارا الداكن بجميع أنحاء داخليتها إلى جانب مقاعد رياضية أو مقاعد مريحة حسب الاختيار.

أما بالنسبة للأسعار, فسيتم تسليم لامبورجيني هوراكان بيرفورمانتي إلى العملاء ابتداءا من الصيف المقبل بأسعار تبدأ من 274,390$ (1,030,000 ريال سعودي) غير شامل الضرائب.

6-16

7-13

9-14

   14-5

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.