أخبار عالميةالأخبار العاجلة

في يوم المرأة العالمي- النساء يمتلكن 30% من ثروات العالم

النساء حول العالم نجحن باقتحام عالم المال والأعمال خلال السنوات الماضية، وتمكّنّ من امتلاك ما يصل إلى 30% من حجم الثروات العالمية.

يوم المراة العالمي
يوم المراة العالمي

كشف تقرير الثروة العالمية السنوي أنّ النساء حول العالم نجحن باقتحام عالم المال والأعمال خلال السنوات الماضية، وتمكّنّ من امتلاك ما يصل إلى 30% من حجم الثروات العالمية. هذا، واستطاعت النساء خوض غمار قطاعات متعددة في مجال البنوك والخدمات المالية والتجارة والصناعة، وغيرها، وحققن نجاحاً باهراً، وفقًا للتقرير.

وجاء في تقرير أعدّته مؤسسة بوستن للاستشارات الأميركية، فإنّ النساء سيتمكنّ من امتلاك أصول مالية تبلغ 72 تريليون دولار بحلول عام 2020. وأشارت الشريكة في مؤسسة بوستن للاستشارات، آنا زاكرزيوسكي، إلى أن “فجوة الأجور بين الرجال والنساء تتضاءل شيئاً فشيئاً”، بالنظر إلى النسبة العظمى من النساء العصاميات في المجموعة.

وأوضحت بيانات تقرير الثروة العالمية، والذي خص النساء في أحد تقاريره إلى أن 44% من النساء اللاتي يملكن أموالاً تساوي 100 ألف دولار أو ما يزيد، وهن رائدات أعمال أو موظفات في شركات، واستطعن تنمية ثرواتهن باستقلالية ومن دون اعتماد على أي جهة. ولفت التقرير إلى أن 27% من النساء جمعن ثرواتهن بطرق مختلفة، إذ بيّن التقرير أن 15% منهن ورثنها عن أزواجهن، و9% منهن جمعن الأموال عبر تسويات حالات الطلاق، وصنفت 5% منهن في فئات متنوعة.

ووفقاً للتقرير، يبلغ إجمالي ثروات النساء الشخصية في العالم 39.6 تريليون دولار، وهي مساوية تقريباً للثروات الشخصية في آسيا والمحيط الهادئ.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *