صحة

فوائد الزنجبيل و أسراره الصحية و الجمالية

استخدم الزنجبيل منذ زمن بعيد لفوائده العظيمة للصحة والجمال والشعر والنحافة … وعلاج مختلف الأمراض حيث يستخدم في وجبات الطعام فيعطي نكهة خاصة و من أهم فوائده:

Ginger-Root-Benefits

التخلص من السمنة
للزنجبيل طرق عدّة لإذابة الدهون الزائدة والتخلص من السمنة نذكر أهمها وأكثرها تجربة :
– شرب 3 اكواب في اليوم من مغلي جذور الزنجبيل مع الماء قبل الاكل.
– مضغ الزنجبيل قبل الاكل بربع ساعة، هاته العملية تساعد في سد الشهية وعدم الاسراف في الاكل.
– نأخذ كوب من زيت الزيتون نضعه على نار هادئة، نضيف اليه ملعقة من الزنجبيل المطحون، نترك الخليط حتى يبرد بعد ذلك يدهن به الاماكن التي تتراكم بها الدهون.

فوائد الزنجبيل للشعر
اليك بعض الفوائد المختلفة للزنجبيل على الشعر لعلاج بعض مشاكله :
–  ينشط الزنجبيل الدورة الدموية، مما يساعد في حمل المواد الضرورية لفروة الراس، وهذا يساهم في الحفاظ على صحة الشعر.
–  خلط نفس الكمية من الزنجبيل وزيت الزيتون وتطبيقها على الشعر وفروة الراس لمدة نصف ساعة يفيد جدا في ترطيب الشعر وتكثيفه.
–  لتغذية جذور الشعر ينصح بخلط 3 ملاعق من الخيار مع ملعقة من الزنجبيل المطحون، يتم تطبيق الخليط على الشعر وفروة الراس مرة في الاسبوع.

فوائد الزنجبيل للحامل
لعل فترة الحمل من أصعب الفترات التي تعيشها المرأة وأكثرها عرضة للتعب حيث ترهق جسدها وتحس بالقلق والتوتر خاصة في الأشهر الأولى من الحمل أو ما يسمى بفترة الوحم والتي تعتبر مرحلة حساسة تلقى فيها المرأة الكثير من اعراض الحمل مثل الصداع المستمر والتقيؤ والغثيان إضافة إلى إحساسها بآلام متفاوتة في المفاصل وغيرها …
ولهذا يجب أن تلقى المرأة عناية خاصة في هذه المرحلة وتهتم بحملها ولعل أهم العناصر التي تنفع الأم والجنين وتقيها من أعراض الوحم المزعجة هو الزنجبيل، لما له من دور فعال وهام جدا على صحة الأم وابنها،
يحتوي الزنجبيل على عنصر الحديد وهو ضروري للنساء الحوامل، ويقي كذلك من فقر الدم او ما يسمى بالانيميا.
تمنع الحامل من تعاطي العديد من الادوية للحفاظ على صحة جنينها، وهي معرضة في هاته الفترة للعديد من البكتيريا التي تسبب السعال وسيلان الأنف العطس التهابات اللوزتين … ويفضل تناول الزنجبيل لانه مضاض للباكتيريا.
يساعد الزنجبيل في التخفيف من اعراض الحمل الاولى، كما يقضي مشروب الزنجبيل على الم المعدة عند الحامل، الناتج عن كثرة التقيؤ و يساعد في الحد منه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.