الأخبار العاجلةشؤون اسرائيلية

سوريا على جدول أعمال نتنياهو في الكرملين

رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، يعلن أن مسألة سوريا والتأثير الإيراني عليها، ستكون على راس سلم أولوياته خلال لقائه الوشيك مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في موسكو.

ليبرمان ونتنياهو
ليبرمان ونتنياهو

أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، خلال جلسة حكومته الأسبوعية صباح اليوم (الأحد) أن مسألة سوريا والتأثير الإيراني عليها، ستكون على راس سلم أولوياته خلال لقائه الوشيك مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في موسكو.

وقال نتنياهو في مستهل جلسة الحكومة: “سألتقي مع الرئيس بوتين في موسكو يوم الخميس وستكون سوريا والمحاولة لبلورة تسوية هناك محور محادثاتنا. وفي إطار تلك التسوية، وبدونها أيضا، تحاول إيران أن تثبت تواجدها في سوريا بشكل دائم من خلال تثبيت تواجدها العسكري البري والبحري وهي تحاول أيضا تدريجيا أن تفتح جبهة ضدنا في هضبة الجولان”.

وأردف رئيس الحكومة الإسرائيلي: “سأعبر في لقائي مع الرئيس بوتين عن رفض إسرائيل القاطع والحازم لهذه الاحتمالية وآمل أننا سنستطيع أيضا أن نتوصل إلى تفاهمات معينة بهدف تقليص الاحتكاك المحتمل بين قواتنا والقوات الروسية مثلما فعلناه بنجاح حتى اليوم”.

وتناول نتنياهو مسألة تسمية شارع في بلدة جت في المثلث على اسم الرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات، حيث زعم قائلا: “لن يتم إطلاق أسماء قتلة إسرائيليين ويهود على شوارع في دولة إسرائيل. تحدثت بهذا الموضوع يوم الجمعة مع وزير الداخلية أرييه درعي. لن نسمح بتسمية شوارع في دولة إسرائيل على اسم ياسر عرفات وحاج أمين الحسيني وآخرين وسنتخذ الإجراءات المطلوبة وإن استلزم الأمر ذلك سنسن أيضا قانونا بهذا الشأن لكي لا يحدث هذا الأمر هنا”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.