أخبار عالميةالأخبار العاجلة

سفيرة أمريكا بالامم المتحدة: أيام إدانة اسرائيل انتهت

سفيرة أمريكا في الامم المتحدة نيكي هيلي تدين القرار الصادر عن مجلس الأمن الدولي ضد اسرائيل بخصوص الاستيطان، مؤكدة بأن أيام ادانة اسرائيل قد انتهت منذ تسلم الرئيس ترامب مهام منصبه!.

سفيرة أمريكا في الامم المتحدة نيكي هيلي
سفيرة أمريكا في الامم المتحدة نيكي هيلي

ادانت سفيرة أمريكا في الامم المتحدة نيكي هيلي القرار الصادر عن مجلس الأمن الدولي ضد اسرائيل بخصوص الاستيطان، مؤكدة بأن أيام ادانة اسرائيل قد انتهت منذ تسلم الرئيس ترامب مهام منصبه وفقا لما نشرته المواقع العبرية .

جاءت اقوال مندوبة أمريكا في الامم المتحدة الليلة في الكلمة التي القتها في المؤتمر السنوي منظمة الشؤون العامة الاسرائيلية – الامريكية “الايباك” المنعقد في واشنطن، مشيرة في كلمتها الى أن سياسة ادارة الرئيس ترامب مختلفة تماما عن السياسة التي كانت تتبعها ادارة الرئيس السابق اوباما اتجاه اسرائيل، واصفة هذا الاختلاف بالقول “يوجد شرطي جديد في المدينة” .

وأدانت نيكي هيلي القرار 2334 الصادر عن مجلس الأمن الدولي ضد اسرائيل بخصوص الاستيطان، معتبرة بأن المندوبة السابقة للولايات المتحدة هي التي سمحت بصدور هذا القرار، معتبرة موقفها بمثابة ضربة في معدة كل أمريكي، محذرة مندوبي الدول في مجلس الأمن بأن بلادها سوف ترد على كل محاولة لعزل اسرائيل.

واشارت الى انها موجودة في الامم المتحدة ليس للعب وبأن دور القيادة للولايات المتحدة في مجلس الأمن قد بدأ، واعدة بأن ما جرى في السابق في الامم المتحدة ضد اسرائيل لن يتكرر، مشددة بأن اسرائيل هي افضل دولة صديقة للولايات المتحدة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى