أخبار محليةالأخبار العاجلة

رسميا : حاوية الامونيا في حيفا فارغة في الاول من نيسان القادم

المحكمة اللوائية بمدينة حيفا ترفض الاعتراض الذي قدمته شركة ” حيفا كيميكال ” المسئولة عن تشغيل حاوية الامونيا وقضت بالتالي نهائيا بإغلاق هذه الحاوية حتى الاول من نيسان القادم .

خزان الامونيا
خزان الامونيا ، تصوير: thinstock

رفضت المحكمة اللوائية بمدينة حيفا امس الاربعاء، الاعتراض الذي قدمته شركة ” حيفا كيميكال ” المسئولة عن تشغيل حاوية الامونيا وقضت بالتالي نهائيا بإغلاق هذه الحاوية حتى الاول من نيسان القادم .

وقال القاضي في نص قراره ” سيتم تأجيل تنفيذ القرار حتى الاول من ايار لكن حتى ذلك التاريخ يجب ان تكون الحاوية فارغة بشكل كامل من الامونيا مع حظر اعادة تعبئتها بهذه المادة بأي شكل من الاشكال او احضار سفن اضافية تحمل هذه المادة الخطيرة .

” الحاوية وكذلك السفن التي تستورد الامونيا تشكل خطرا حقيقيا وداهما لكن من يقيم في نطاق مدينة حيفا كما ان احتمالية وقوع حادث يسفر عن تسرب كميات كبيرة من الامونيا ليس بالاحتمال البعيد او المستبعد وكذلك الامر فيما يتعلق بالسفن التي تحمل الامونيا حيث امكانية تعرضها لحادث هو احتمال واقعي بشكل كبير والضرر الذي قد ينجم عن مثل هذه الحوادث وضرر لا يمكن احتماله بأي مقياس ومن المقاييس خاصة وان الحديث يدور عن خسارة كثيرين لحياتهم ومساسا بصحة الناس ما يعني ان مثل هذه الحادثة ستكون كارثة قومية ” قال القاضي في نص قراره .

واختتم القاضي قراره .” على احدى كفتي الميزان هناك حياة وصحة مئات والاف المدنيين من الرجال والنساء والأطفال من سكان مدينة حيفا ومن القادمين اليها للعمل او التجارة او الزيارة وعلى الكفة الاخرى هناك مصالح اقتصادية وفي هذه الوضعية هناك حلا واحدا فقط يتمثل برفض الاعتراض على قرار وقف عمل الحاوية “

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.