3أخبار محليةالأخبار العاجلة

بعد الهجمة على جت بسبب تسمية شارع على اسم ياسر عرفات….وتد: عرفات رمز تاريخي

على اثر خبر تسمية شارع في جت المثلث على اسم الشهيد الرمز ياسر عرفات، جهات حكومية التي تطالب بالغاء اي اسم يتعلق بالشهيد الرمز عرفات او اسماء فلسطينية اخرى، فيما يؤكد رئيس مجلس جت المثلث المحامي محمد طاهر وتد بان  لا مانع بان يسمى شارع على اسم ياسر عرفات داخل بلدة عربية.

 رئيس مجلس جت المثلث المحامي محمد طاهر وتد
رئيس مجلس جت المثلث المحامي محمد طاهر وتد

تناقلت وسائل اعلام عبرية عديدة خبر تسمية شارع في جت المثلث على اسم الشهيد الرمز ياسر عرفات، وقد وصل هذا الموضوع لجهات حكومية التي طالبت بالغاء اي اسم يتعلق بعرفات او اسماء فلسطينية اخرى.

وبحسب المعلومات الواردة ان جندي سابق كان مسافرا من منطقة المثلث، وشاهد على “الويز” شارع على اسم ياسر عرفات، وعلى الفور قام بابلاغ وسائل اعلام عبرية لاثارة القضية بصورة استفزازية.

وفي حديث لنا مع رئيس مجلس جت المثلث المحامي محمد طاهر وتد، قال:” احد الشوارع الرئيسية في جت المثلث سميت على اسم المرحوم ياسر عرفات، وهذا الاسم تقرر على زمن اللجنة المعينة في عام 2006 عندما كان يتسحاق فالد رئيسا لها، وفي وقتها كانت باقة وجت موجودة ضمن سلطة محلية واحدة (دمج). في هذه الفترة تم تشكيل لجنة تسميات محلية التي عملت على تسمية الشوارع في جت، وقد صودق عليها في جلسة البلدية وتم نقلها لوزارة الداخلية، وهناك صادقت عليها لجنة خاصة، وفقط بعد المصادقة على الاسماء التي تقررت تم تسجيلها في ذاكرة “الويز”. عمليا وزارة الداخلية ذكرت بانه لم يتم تقديم اي طلب من قبل مجلس جت لتسمية شارع على اسم ياسر عرفات، حيث لم ينتبهوا ان الطلب قدم باسم بلدية باقة-جت، بسبب دمج البلدين بسلطة واحدة”.

ثم قال:” بالنسبة لنا ياسر عرفات هو رمز تاريخي للشعب الفلسطيني، وحصل على جائزة نوبل للسلام، الى جانب شمعون بيرس ويتسحاق رابين، وقد كانت توجهات كثيرة له للنقاش حول قضايا مصيرية، كونه شغل منصب رئيس السلطة الفلسطينية ووقعوا معه على اتفافيات، لذلك لا مانع بان يسمى شارع على اسم ياسر عرفات داخل بلدة عربية”.

واردف قائلا:” كانت هنالك محاولات من قبل اطراف اعلامية لوصف ياسر عرفات على ان يده ملطخة بالدماء، لكن بالنسبة لنا عرفات كما ذكرت يعتبر رمز تاريخي للشعب الفلسطيني”.

روابط ذات صلة:

شارع ياسر عرفات في جت يثير حفيظة اليمين

تسمية شارع على اسم ياسر عرفات
تسمية شارع على اسم ياسر عرفات
تسمية شارع على اسم ياسر عرفات
تسمية شارع على اسم ياسر عرفات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.