أخبار الطيبةالأخبار العاجلة

الطيبة- اغلاق مكب النفايات “شارونيم” نهائيا

بعد نحو عشرين عاما على افتتاحه، بلدية الطيبة تغلق أبواب مكب النفايات “شارونيم” نهائيا.

بعد نحو عشرين عاما على افتتاحه، أغلقت بلدية الطيبة اليوم الاربعاء، أبواب مكب النفايات “شارونيم” نهائيا.

وخرج رئيس بلدية الطيبة المحامي شعاع منصور مصاروة، برفقة لفيف من اعضاء وموظفي بلدية الطيبة، لاغلاق مكب النفايات “شارونيم” نهائيا، حيث اغلقوا بوابة المكب الرئيسية باللحام.

كما وتم تعيين السيد عبد الحكيم قفيني مشرفا ومراقبا على المكب، واخلاءه.

tn1 (1)

وقال في معرض حديثه رئيس بلدية الطيبة المحامي شعاع منصور مصاروة:”إغلاق مكب النفايات السائلة الذي كان يمتد لمسافة 15 دونما سيعود بالفائدة الصحية والبيئية على المنطقة”، كاشفا أنه سيتم الاستفادة من هذه المنطقة للقيام بمشاريع حيوية تعود بالفائدة على سكان الطيبة مستقبلا.

وأضاف:” أن إغلاق المكب جاء حرصا على  درء مخاطر التلوث  البيئي، لتكون مدينة الطيبة نظيفة ،وقد خطت البلدية  خطوات سباقة سعيا منها لإغلاق المكب بموعد مبكر عن الموعد الذي حددته المحكمة”.

وكان قد حدد تاريخ الغلاق النهائي وبشكل كامل بموجب قرار محكمة حتى موعد أقصاه 31.12.17. الا ان بلدية الطيبة اِشترطت وطالبت بتبكير وتقديم موعد الاغلاق النهائي حتى موعد أقصاه 1.3.17 واِخلاء كل المعدات حتى موعد أقصاه 30.6.17.

ويشار الى ان منطقة مكب النفايات “شارونيم” قد تحولت الى ساحة للاعتصام والاحتجاج للمطالبة باغلاقة، فقد عمل المكب منذ عشرات السنين، وهو منتشر فوق 15 دونما من الأرض غربي شارع 444 وأصحابه من العرب واليهود، الامر الذي كان يجعل أهالي المنطقة يتذمرون جراء الروائح الكريهة المنبعثة من المكب والتي تلوث الجو والبيئة وتسبب الأمراض المختلفة.

ويذكر ان المكب أقيم عام 2001 بتوجيه من وزارة حماية البيئة وحظي بتراخيص بناء ورخصة من بلدية الطيبة أصدرتها لجنة التخطيط والبناء في بلدية الطيبة عام 2009، وتشمل مصادقة على عمل المعمل.

الرئيس المحامي شعاع مصاروة يُغلق مكب النفايات “شارونيم” (المزبلة) نهائيا وبشكل كامل

وعممت الدائرة الاعلامية في بلدية الطيبة، بهذا الشأن بيانا قالت فيه:” بأجواء اِحتفالية مصحوبة بالمشاعر الجياشة قام رئيس بلدية الطيبة المحامي شعاع مصاروة منصور اليوم باغلاق مكب النفايات “شارونيم” (المزبلة) بحضور باقي أعضاء الادارة وبعض الطاقم المهني في البلدية ولفيف من الأهالي، مؤكدا أن الطيبة تخطو إلى الأمام، مشددا على أهمية وضرورة هذه الخطوة قائلا: “نفي بما نعد ولا نعد، إلا بما نفي. من حقي أن أتنفس هواء نقي في بلدي”.

واضافت:”نقوم باغلاق مكب النفايات “شارونيم” ليسجل التاريخ ويدون هذا الحدث الهام من عمر البلد الذي لطالما تاق إليه أبناء الطيبة. شارونيم جزء من الماضي لم ولن نساوم على صحة أبنائنا وبناتنا وسلامتهم، فهي لا تُقدر بثمن”.”.

tn1 (2)

tn1 (3)

tn1 (4)

tn1 (5)

tn1 (6)

tn1 (7)

tn1 (8)

tn1 (9)

tn1 (10)

tn1 (11)

tn1 (12)

tn1 (13)

tn1 (14)

tn1 (15)

tn1 (16)

tn1 (17)

tn1 (18)

tn1 (19)

tn1 (20)

tn1 (21)

tn1 (22)

tn1 (23)

tn1 (24)

tn1 (25)

tn1 (26)

tn1 (27)

‫6 تعليقات

  1. سبحان الله واخيرا دبت الروح بالجرس ورجعلوا صوتوا
    بعد ايجاد وظيفه تليق به بالبلديه مع معاش دسم
    هنيئا لك ايها الجرس .بعد ان لعنت ابو ابو …بالتراب
    استطعت الحصول على مبتغاك
    وفتحت الطريق للواقفين بالدور وهم كثر وستدب الحياة بهم وينقلبوا من غاضبين وحاقدين الى حاشيه
    .الله يعينك يا بلدي

  2. رجاء حار من ادارة موقع الطيبة نت نشر تعقيبي
    الحقيقة كل الاحترام والتقدير لمن كان وراء اغلاق هذا المكب المسرطن والذي استغرب منه لماذا هذه الحفلة الكبيرة ولماذا كل مرة يخرج علينا رئيس بلدية الطيبة وبصحبته مجموعة كبيرة من موظفي بلدية الطيبة الكبار ” בכירים ” السؤال الذي يطرح هنا هل هذا المنظر نراه في البلدان الاخرى ؟؟؟ والسؤال الاخر هل كل من يرافق الرئيس له معاش من البلدية ؟؟؟؟ لانني اراهم دائما مع بعض في الصور التي يلتقطها الرئيس كدعاية للانتخابات القادمة …….

  3. شو هالمهازل ٠٠٠٠ بكره الصبح ادعوا أهل البلد الى الحضور الى المكان ومشاهده سيارات النقل وسيارات القمامه تنقل وتعمل كالمعتاد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.