أخبار الطيبةالأخبار العاجلة

الحج والعمرة والوعظ والارشاد ينظمان محاضرات ارشادية لمعتمري الطيبة

مركز الحج والعمرة في مدينة الطيبة وبالتعاون مع لجنة الوعظ والارشاد، تقيم لقاء ارشاديا ضم اداريي الحافلات والمعتمرين، شمل محاضرات مختلفة ، وشرح نقاط عدة هامة.

ضمن سلسلة الارشادات التي تقدم لضيوف الرحمن حجاج ومعتمري بيت الله الحرام من مدينة الطيبة، في مركز الطيبة للحج والعمرة، نظم اليوم السبت لقاءٌ ضم اداريي الحافلات والمعتمرين، شملَ محاضرات مختلفة، وشرح نقاط عدة هامة، منها مناسك العمرة، والمشاكل التي تواجه العمار بشكل عام.

وفي حديثٍ لمراسلنا مع المتحدث باسم “لجنة الحج والعمرة، في مدينة الطيبة، والاداري الشيخ صدقي عازم، قال:” مركز الحج والعمرة في مدينة الطيبة، هو المركز الرسمي لمدينة الطيبة الذي يضم كل مسلمي الداخل الفلسطيني، ويقدم الخدمات لجميع المسلمين في البلاد، ومن هذا المنطلق نقيم لقاءات ارشادية، للاداريين ومن ثم نجمع الاداريين والمعتمرين، بغية إخبارهم بالمستجدات التي ستواجههم اثناء اداء مناسك الحج والعمرة ليكونوا على دراية واطلاع، اذ حثَ المركزُ جميع فروعه في البلاد على تنظيم لقاءات ارشادية”.

واشار عازم الى ان 15 حافلة ستخرج من مدينة الطيبة لاداء مناسك عمرة الربيع، وعدد المعتمرين من جميع البلاد يصل نجو 14 معتمر.

وتولى عرافة وتقديم اليوم ، المتحدث باسم “لجنة الحج والعمرة، في مدينة الطيبة، والاداري الشيخ صدقي عازم، شكر جميع المشاركين وبين بعض الأمور الأدارية، واكد على مواصلة المركز بتنظيم مثل هذه اللقاءات.

وفي كلمته امام مسجد “نداء الاسلام” الشيخ معاوية ناشف،  تحدث عن التوجيهات والارشادات للمعتمرين، كذلك قدم شرحا حول المناسك، من بدايتها وحتى الانتهاء منها، اضافة الى التحلي بالصبر والتسامح.

وبدوره تحدث الشيخ مصطفى الحاج اسعد الاداري وعضو لجنة الوعظ والارشاد، عن  ادارية السفر، ومناسك الحج واطاعة الامير وبالتالي دور الاداري وضرورة الاصغاء اليه والمثول لتعليماته.

tn1 (1)

tn1 (2)

tn1 (3)

tn1 (4)

tn1 (5)

tn1 (6)

tn1 (7)

tn1 (8)

tn1 (9)

tn1 (10)

tn1 (11)

tn1 (12)

tn1 (13)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.