أخبار عالميةالأخبار العاجلة

الأمم المتحدة: إسرائيل أسّست أبارتهايد ضد الفلسطينيين

لجنة تابعة للأمم المتحدة تؤكد أن الاحتلال الإسرائيلي أنشأ بالفعل نظام فصل عنصري (أبارتهايد)، ودعت إلى إعلان الطوارئ لمتابعة شؤون ضحاياه من الفلسطينيين.

1

أكدت لجنة تابعة للأمم المتحدة أن الاحتلال الإسرائيلي أنشأ بالفعل نظام فصل عنصري (أبارتهايد)، ودعت إلى إعلان الطوارئ لمتابعة شؤون ضحاياه من الفلسطينيين.

وقالت ريما خلف الأمينة العامة للجنة الأمم المتحدة الاجتماعية والاقتصادية لغرب آسيا (إسكوا) في مؤتمر صحفي من بيروت اليوم الأربعاء، إن نظام الفصل العنصري يقوم على تفتيت الشعب الفلسطيني سياسيا وجغرافيا، وعلى قمع الفلسطينيين حيثما وجدوا.

وأضافت خلف أن التقرير الذي يقوم على الاستقصاء العلمي والأدلة القاطعة، يؤكد أن إسرائيل أقامت نظام فصل عنصري تجاه الشعب الفلسطيني بأكمله.

وجاء في التقرير أن حل الدولتين أو أي مقاربة دولية لإنهاء الصراع الفلسطيني الإسرائيلي لا يبدو ممكنا في ظل وجود الأبارتايد.

من جهته، دعا معد التقرير ريتشارد فولك إلى إعلان حالة طوارئ لمتابعة شؤون الفلسطينيين الذين يعانون يوميا من الفصل العنصري.

يشار إلى أن لجنة إسكوا التي تتخذ من بيروت مقرا لها أنشئت في أغسطس/آب 1973 وفق قرار المجلس الاقتصادي والاجتماعي التابع للأمم المتحدة، بهدف تعزيز النشاط الاقتصادي والتعاون بين البلدان الأعضاء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.