2أخبار محليةالأخبار العاجلةفلسطين 67

الأسير القيق يواصل إضرابه عن الطعام

الأسير محمد القيق (34 عاماً) من محافظة الخليل، يواصل إضرابه عن الطعام، وسط ظروف اعتقالية، وصحية صعبة، منذ تاريخ السادس من شباط / فبراير المنصرم.

الاسير الصحفي محمد القيق
الاسير الصحفي محمد القيق

قال نادي الأسير الفلسطيني، أن الأسير محمد القيق (34 عاماً) من محافظة الخليل، يواصل إضرابه عن الطعام، وسط ظروف اعتقالية، وصحية صعبة، منذ تاريخ السادس من شباط / فبراير المنصرم.

وأوضح نادي الأسير في بيان له، إثر زيارة أجراها محاميه مساء اليوم للأسير القيق في “عيادة سجن الرملة”، أنه يعاني من آلام في كافة عضلات جسده، وهزال، يرافق ذلك دوخة، وتقيؤ مادة صفراء.

هذا ونقل المحامي عن الأسير القيق، “أنه محتجز في زنزانة انفرادية تفتقر لأدني الظروف الصحية، كما أنه يرفض إجراء فحوص طبية، مؤكداً على أنه سيواصل إضرابه حتى تحقيق مطلبه بإنهاء اعتقاله الإداري التعسفي.”

وكانت سلطات الاحتلال اعتقلت القيق في تاريخ 15 كانون الثاني / يناير 2017، وأصدرت بحقه أمر اعتقال إداري لمدة ثلاثة شهور، وثبتتها، بحيث تكون قابلة للتجديد.

يذكر أن الأسير القيق، اُعتقل سابقاً عدة مرات، بين أحكام واعتقال إداري، وقد خاض إضراباً عن الطعام ضد اعتقاله الإداري سابقاً استمر لمدة 94 يوماً، وهو أب لطفلين ويعمل صحفي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.