أخبار محلية

اقصاء موظف يهودي من شركة حافلات بعد شتم النبي محمد…الحمامدة: نطالب بفصله كليا

العشرات من سائقي الحافلات من شركة “تروبولين” يعربون عن استنكارهم الشديد جراء قيام احد المنظمين هناك بالتفوه بكلمات بذيئة عن النبي محمد بحسب ما جاء على لسان السائقين الذين طالبوا بفصل الموظف نهائيا وهددوا بالاعلان عن تشويشات في العمل فيما لو لم تنفذ الشرطة مطلبهم.

 جميل الحمامدة
جميل الحمامدة

اعرب العشرات من سائقي الحافلات من شركة “تروبولين” عن استنكارهم الشديد جراء قيام احد المنظمين هناك بالتفوه بكلمات بذيئة عن النبي محمد بحسب ما جاء على لسان السائقين الذين طالبوا بفصل الموظف نهائيا وهددوا بالاعلان عن تشويشات في العمل فيما لو لم تنفذ الشرطة مطلبهم.

وقال جميل الحمامدة من كسيفة وهو من كشف عن القضية:” يوم الخميس الاخير كنت جالسا في المكتب، وخلال ذلك حضر سائق اخر برفقة المنظم، وقال “نريد اجراء صلحة بيني وبين عامل اخر”، عندما قام المنظم بشتم الرسول محمد بكلمات بذيئة، الامر الذي اثار غضبي. وعلى الفور تحدثت لادارة المكتب ولزملائي وقررنا المطالبة بفصله عن العمل كليا، لا سيما ان من يتحدث بهذا الأسلوب ولا يحترم ديانة الاخر فلا مكان له بيننا”.

بعد هذه الحادثة بعثت ادارة المكتب رسالة موقعة باسمهم ابلغوهم فيها عن عدم قبولهم المس بالأخر على خلفية دينية. وقد كتب في الرسالة ما يلي “مؤخرا علمنا بتفوهات عنصرية على خلفية دينية من قبل موظف مسؤول الذي وجه حديثه لاحد العمال، وعليه فاننا في الشركة نرفض مثل هذه التفوهات وتفوهات اخرى. نحن كشركة التي يعمل بها اشخاص من جنسيات وقوميات مختلفة نؤمن بحقوق متساوية لكل انسان بدون اي علاقة لمكان السكن، الدين، قوميته، وهكذا نحن نتعامل مع كل العمال ومع الالاف ممن نقدم لهم الخدمات، لهذا السبب تقرر اقصاء الموظف عن عمله الاداري بصورة فورية، حتى الانتهاء من فحص القضية وفق القانون، اذ من واجبنا احترام الاخر ولن نسمح لاي تصرف عنصري ضد اي شخص مهما كان”.

هذا وقد صرحت ادارة الشركة:” كان جلسة استماع للموظق وتم اقصائه عن العمل، والشرطة ترفض مثل هذه التصرفات وغيرها من التصرفات غير المقبولة”.

tnWhatsApp Image 2017-03-02 at 5.29.50 PM

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.