2أخبار الطيبةأخبار محليةالأخبار العاجلة

ابتداء من 1.6.2017: المواطنون في إسرائيل ملزمون ببطاقة هوية وجواز سفر بيومتري

ابتداء من شهر حزيران كل شخص يريد اصدار هوية وجواز سفر جديدين يجب عليه اصدارهما بحسب القانون الجديد الملزم باصدار بطاقة هوية وجواز سفر بيومتري

1

أفاد موقع واينت العبري أنه “ابتداء من 1.6.2017 كل مواطني اسرائيل ملزمون باصدار بطاقة هوية وجواز سفر بيومتري، هذا ما أعلنت عنه لجنة الكنيست المشتركة التي تشرف على نشاطات الوحدة”.

هذا وابتداء من شهر حزيران كل شخص يريد اصدار هوية وجواز سفر جديدين يجب عليه اصدارهما بحسب القانون الجديد كما وأن أي شخص يريد أن يجدد هوية سيلزم بالانضمام الى التعريف البيومتري، كما وأن كل مواطن سيستطيع أن يختار فيما اذا يريد الانضمام الى التعريف بواسطة بصمة الاصبع أو صورة شخصية للوجه، حيث من يريد الانضمام الى التعريف البيومتري مع صورة وليس بصمة اصبع ستكون مدة انتهاء صلاحية هويته 5 سنوات بدلا من 10 سنوات.

1

الكنيست: ابتدأ من مطلع يونيو (6) القادم هوية وجوازات سفر بيومترية فقط

وصادقت اللجنة المعنية في الكنيست الليلة الماضية على الأنظمة الخاصة بقاعدة البيانات البيومترية التي ستشمل جميع مواطني البلاد بحيث ان الهويات وجوازات السفر البيومترية ووثائق السفر الموجودة بتوثيق بيومتري سوف تشمل مركبات معطيات بيومترية وإلكترونية حديثة و حسب القانون، فأن “التوثيقِ الذكيِّ”  للهويات ووثائق السفر سيشمل الطرق والمعطيات البيومترية التالية: صورة لملامح، الوجه وصورا لكِلا بصمتَيِ الإصبعين السبابتين، وهي طرق تشخيص أُعدّت لمنع التزييف وسرقة الهويات. وما وستدخل حيز التنفيذ في مطلع يونيو حزيران القادم.

يقرر القانون إجراءات ستمكن من التشخيص والتحقق من هوية مواطني البلاد بواسطة ضم المعلومات البيومترية في وثائق الهوية، حيث تمنع تزييف هويات أخرى واستخدامها لأي غرض.

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى