2الأخبار العاجلةفلسطين 67

7 أسرى يدخلون أعواما جديدة في سجون الاحتلال

عدد المعتقلين الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية يبلغ نحو 7 آلاف، من بينهم 52 سيدة، بينهن 11 فتاة قاصرا، وبلغ عدد المعتقلين الأطفال 300، وعدد المعتقلين الإداريين 530، ووصل عدد الصحفيين 21 أسيراً.

اسرى

دخل سبعة أسرى فلسطينيين، السبت، أعواما جديدة في سجون الاحتلال، بينهم أسير محكوم بالسجن المؤبد مدى الحياة.

وأفادت “إذاعة صوت الأسرى” (المتخصصة بشؤون الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال)، أن الأسير فراس صادق محمد غانم (43 عامًا) من القدس المحتلة، المحكوم بالسجن المؤبد مدى الحياة، ومعتقل منذ عام 2002، أمضى اليوم 15 عامًا في السجون الإسرائيلية.

في حين أشارت إلى أن الأسير ميسر زهير محمود قزمار (37 عامًا) من مدينة قلقيلية (شمال القدس المحتلة) المحكوم بالسجن 28 عامًا، ومعتقل منذ عام 2004، دخل اليوم عامه الثالث عشر في السجون.

وأضافت، أن الأسير إياد فوزي عبد الكريم رضوان (37 عامًا) من مدينة طولكرم (شمال القدس المحتلة)، المحكوم بالسجن 25 عامًا ومعتقل منذ عام 2003، دخل اليوم عامه الرابع عشر في سجون الاحتلال.

وأنهى الأسير بلال داود علي أبو رداح (31 عامًا) من مدينة رام الله (شمال القدس المحتلة)، عامه العاشر في سجون الاحتلال، حيث إنه معتقل منذ عام 2007 ويمضي حكما بالسجن 11 عاما.

وأمضى صلاح الدين صالح عبد الجواد برغال (28 عامًا) من مدينة رام الله، خمسة أعوام في الأسر من إجمالي محكوميته البالغة تسعة أعوام.

وفي مثل هذا اليوم من عام 2007، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي الفلسطيني، فادي زايد توفيق اشتية من مدينة نابلس، وحكمت عليه بالسجن 11 عاما.

ودخل الأسير بدر إبراهيم عطية أبو سنينة من مدينة عزة، المحكوم بالسجن عشرة أعوام، عامه الخامس على التوالي في سجون الاحتلال.

وبحسب مؤسسات حقوقية؛ فإن عدد المعتقلين الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية يبلغ نحو 7 آلاف، من بينهم 52 سيدة، بينهن 11 فتاة قاصرا، وبلغ عدد المعتقلين الأطفال 300، وعدد المعتقلين الإداريين 530، ووصل عدد الصحفيين 21 أسيراً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.