أخبار محليةالأخبار العاجلة

تأجيل قرار إطلاق سراح “عشاق الأقصى”

المحكمة المركزية في مدينة الناصرة، ترجي قرارها بطلب محامي الدفاع عن المعتقلين في ملف “عشاق الأقصى” حتى التاسع من شهر فبراير الجاري، في حين تضمنت مداخلات المحكمة إشارات إيجابية حول إمكانية إطلاق سراح المعتقلين.

أرجأت المحكمة المركزية في مدينة الناصرة، مساء امس الأربعاء، قرارها بطلب محامي الدفاع عن المعتقلين في ملف “عشاق الأقصى” حتى التاسع من شهر فبراير الجاري، في حين تضمنت مداخلات المحكمة إشارات إيجابية حول إمكانية إطلاق سراح المعتقلين.

ونظرت المحكمة في جلسة مطولة الأربعاء، في ملف “عشاق الأقصى” وهم: حكمت نعامنة من عرابة، ويحيى السوطري من الناصرة، واسماعيل لهواني من عرابة، وعبد الكريم كريم من كفر كنا، وقد طالب طاقم الدفاع عن المعتقلين بإطلاق سراحهم والنظر في القضية وهم خارج السجن حتى لو بشروط مقيدة، بينما طالبت النيابة العامة الإسرائيلية باعتقالهم حتى نهاية الاجراءات القانونية في الملف المذكور.

كما شهدت مركزية الناصرة ظهر اليوم، جلسة مداولات في ذات الملف، حضر فيها المعتقلون: يحيى السوطري واسماعيل لهواني وعبد الكريم كريّم، بينما من المقرر أن تكون جلسة المداولات الخاصة بالمعتقل الدكتور حكمت نعامنة الأسبوع القادم.

وحضر جلسة المحكمة اليوم، العشرات من أهالي المعتقلين ونشطاء وقيادات من الداخل الفلسطيني، كان من بينهم الشيخ كمال خطيب، رئيس لجنة الحريات، والقيادي الدكتور سليمان أحمد اغبارية والمحامي خالد زبارقة.

جدير بالذكر أن “عشاق الأقصى” اعتقلوا ، بتهمة القيام بنشاطات معادية للمؤسسة الإسرائيلية في المسجد الأقصى المبارك ومزاعم بانتماء المعتقلين لمنظمة محظورة وتقديم خدمات تنظيم وتمويل لهذه المنظمة وغيرها من “المخالفات”.

tn1 (1)

tn1 (2)

tn1 (3)

tn1 (4)

tn1 (5)

tn1 (6)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *