أخبار محليةالأخبار العاجلة

وقف مصنع الامونيا في حيفا عن العمل

وزارة حماية البيئة الاسرائيلية تعلن أنها لن تقوم بتجديد التصريح الممنوح لشركة “حيفا الكيمائية” التي تقوم بتشغيل حاويات الامونيا في المدينة، بسب الخطر الحقيقي الذي تشكله على السكان في المنطقة.

خزان الامونيا
خزان الامونيا ، تصوير: thinstock

اعلنت وزارة حماية البيئة الاسرائيلية يوم الاربعاء أنها لن تقوم بتجديد التصريح الممنوح لشركة “حيفا الكيمائية” التي تقوم بتشغيل حاويات الامونيا في المدينة، بسب الخطر الحقيقي الذي تشكله على السكان في المنطقة.

وجاء في بيان الوزارة الاسرائيلية أنه لن يتم تجديد التصريح للشركة وخلال الشهور القادمة فإن المصنع سيتوقف عن العمل تماما وفقا لما نشرته المواقع العبرية، ومضيفا البيان الصادر عن الوزير زاف الكيان أنه سيسمح للشركة الاحتفاظ بكميات الامونيا لثلاث شهور، حفاظا على الاقتصاد الاسرائيلي والبحث عن السبل الأكثر أمنا للتزود بالامونيا.

وأشارت هذه المواقع أن وزارة البئية بررت قرارها بعدم تجديد التصريح لعدم تقديم الشركة الاسرائيلية ضمانات للحفاظ على حياة السكان وعدم تعريضهم للخطر من الامونيا، مشيرا البيان أن الشركة فشلت خلال الفترة الزمنية السابقة على تقديم هذه الضمانات.

بدورها رحبت بلدية حيفا بقرار وزارة البيئة الاسرائيلية بعدم التجديد معتبرة ذلك انتصار كبير لها، خاصة لما تقوم به البلدية من جهود لنقل المصنع من المدينة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.