2الأخبار العاجلةحالة الطقس

منخفض جوي محتمل الاسبوع المقبل

يزداد الشعور ببرودة الطقس فوق الجبال منذ ساعات باكرة اليوم الأربعاء، وذلك بفعل الغطاء السحابي ونشاط الرياح، ودخول الرياح الباردة بشكل مبكر.

الطقس

وفي تفاصيل الحالة الجوية، يُتوقع تعرض المنطقة لأجواء غير مُستقرة ومُتقلبة، بالتزامن مع هطول زخات محلية من المطر نتيحة حالة من عدم الاستقرار الجوي في العديد من المناطق، وقد تزداد حدة الزخات المطرية في ساعات الظهر.

وبالاتجاه نحو ساعات بعد ظهيرة وعصر هذا اليوم، يُتوقع أن يتسارع هبوط درجات الحرارة، وذلك نتيجة وصول الكتلة الهوائية الباردة والرطبة، وتصبح الأجواء أكثر برودة ورطوبة، وتستمر فرص هطول زخات متفرقة من المطر بمشيئة الله.

وفي يوم غدٍ الخميس، يطرأ انخفاض ملحوظ على درجات الحرارة، ويكون الطقس بارداً نسبياً الى بارد وغائماً جزئياً، ويتوقع هطول زخات محلية من المطر في ساعات الصباح في العديد من المناطق الشمالية والوسطى بمشيئة الله.

فيما تعود درجات الحرارة للارتفاع الجمعة، وتكون الأجواء مستقرة نسبياً، مائلة للبرودة فوق الجبال ودافئة في بقية المناطق.

وفي يوم السبت المُقبل، يطرأ انخفاض قليل على درجات الحرارة، ويكون الطقس بارداً نسبياً وغائماً جزئياً، وتكون الفرصة مهياة لتساقط أمطار محلية خاصة في ساعات بعد الظهر.

ويُتوقع تزايد حدة الأمطار يوم الأحد المُقبل، مع توالي انخفاض درجات الحرارة.

ويراقب موقع طقس الوطن احتمالية تطور منخفض جوي بارد وماطر يومي الاثنين والثلاثاء من الأسبوع المُقبل، وذلك نتيجة تدفق رياح أشد برودة عبر تركيا قادمة من شمال شرق القارة الأوروبية، حيث من المحتمل “غير مؤكد” تعرض المنطقة لتأثيرات الكتلة الهوائية المرافقة له.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى