3أخبار الطيبةأخبار عالميةالأخبار العاجلة

متى سيصبح ابن الطيبة احمد الطيبي رئيسا للحكومة؟

الدكتور أحمد الطيبي رئيس الحركة العربية للتغيير قال للسي إن إن أنه واثق من إمكانية فوزه بالانتخابات النيابية على نتنياهو… ولكن متى؟

علّق النائب د. أحمد الطيبي من القائمة المشتركة على تصريحات الرئيس الامريكي دونالد ترامب المتهاونة بتطبيق مبدأ الدولتين بما يخص الصراع الفلسطيني الإسرائيلي بقوله ” أنه من الممكن ان يصبح رئيسا للحكومة”.

وأشار الطيبي في مقابلة أجرتها معه وكالة “السي ان ان” الامريكية العالمية اليوم الخميس ” ان عدم تطبيق حل الدولتين سيفضي بالنهاية لحل الدولة الواحدة ثنائية القومية الديمقراطية، وبالتالي سيكون هناك اغلبية عربية وعندها ستزيد حظوظه من الفوز بالانتخابات”.

وقال الطيبي لـ”لسي ان ان”: ” ان التغيير الديمغرافي سيكون لصالح الفلسطينيين الذين سيكونون الاغلبية بحال أقيمت هذه الدولة”، معربا عن ثقته ” بان قسما من اليهود سينتخبونه ووقتها سيفوز على نتنياهو وسيصبح رئيسا للحكومة”.

ورأى الطيبي ” ان رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو والإدارة الأميركية السابقة الضعيفة مسؤولان عن قتل فكرة حل الدولتين”، حسب تعبيره مشيرا الى ” ان ترامب غير ملم بتفاصيل الصراع وانه يحتاج الى اجتماعات مع زعماء عرب وخاصة مع محمود عباس”.

واضاف أن فكرة الدولة الواحدة الديمقراطية مع حق التصويت للجميع تعني ان الفلسطينيين سيشكلون الأغلبية.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد أجاب على أسئلة الصحفيين قائلا ” انه لا يمانع بإقامة دولة فلسطينية او دولة واحدة”، مشددا على ” ان الحل الذي سيصل اليه الفلسطينيون والإسرائيليون سيكون مقبولا عليه”.

‫5 تعليقات

  1. هذا سيكون حلم ابليس بالجنة . يكفيك استهتار واستهبال الناس عضو الكنيست الصهيوني احمد كامل الطيبي .يكفي وصل السيل الزبى .

  2. بالنجاح دكتور نحن فخورون بك كثيرا يا ريت تصير رئيس حكومة بلكي زبطت البلد

  3. معربا عن ثقته ” بان قسما من اليهود سينتخبونه
    اها طبعا رح ينتخبوك بس بعرفش ليش ههههه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى