سيارات

لامبورجيني تسحب سيارات فارهة بأمريكا بسبب خطر احتراقها

تقوم مصنّعة السيارات الإيطالية الأسطورية، “لامبورجيني”، باستدعاء الآلاف من سياراتها الرياضية، بما في ذلك نموذجها فائق الندرة »eneno””، بسبب خطر الحرائق.

220171814328
وجاء في إشعار استدعاء السيارات الذي نشرته الإدارة الأمريكية الوطنية لسلامة المرور علي الطرق السريعة: “في بعض ظروف القيادة عندما يكون خزان السيارة ممتلئاً، قد يصل البنزين لنظام العادم.. (هذا) يمكن أن يزيد من خطر حدوث حريق.”
وقالت “لامبورغيني”، الأربعاء، إنها علي علم بسبع حالات اشتعال في جميع أنحاء العالم.
ويتضمن الاستدعاء جميع سيارات “Veneno” الاثني عشر الموجودة حالياً علي الطرق. وكانت “لامبورجيني” تعرض السيارة “الوحش” ذات الـ12 أسطوانة كنموذج لسيارات السباق التي يُسمح قانونياً بقيادتها في الشوارع. ويتراوح سعرها ما بين 4 و4.5 مليون دولار.
وقالت “لامبورجيني” إنها أخطرت أصحاب الـ”Veneno” في الولايات المتحدة حول استدعاء السيارات، الثلاثاء الماضي، كما تقوم الشركة الإيطالية باستدعاء ما يصل إلي 5900 سيارة من طراز”Aventador”، التي يبلغ أدني سعر لها 400 ألف دولار.
وأعلنت “لامبورجيني”، التي تملكها مجموعة “فولكسفاجن”، مؤخراً تحقيقها مبيعات عالمية قياسية لعام 2016. إذ سلّمت 3457 سيارة العام الماضي، ما يمثل ارتفاعاً بنسبة 7 في المائة عن عام 2015.
وقال متحدث باسم الشركة إن مُلاك السيارات يمكنهم أخذها إلي الوكالات، ومن شأن إصلاحها أن يستغرق يوماً أو يومين. ولدي الشركة تقريباً 135 من الموكلين في جميع أنحاء العالم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *