2الأخبار العاجلةشؤون اسرائيلية

على ذمة القناة الثانية: هذا ما سيقوله نتنياهو للرئيس ترامب

تحت عنوان “دولة فلسطينية – مضيعة للوقت” قالت القناة الثانية في تلفزيون اسرائيل ان رئيس وزراء اسرائيل بنيامين نتنياهو سينقل هذه الرسالة الى الرئيس الأمريكي خلال لقائهما في واشنطن.

بنيامين-نتنياهو

قالت القناة الثانية في تلفزيون اسرائيل ان رئيس وزراء اسرائيل بنيامين نتنياهو سينقل رسالة بعنوان “دولة فلسطينية – مضيعة للوقت” الى الرئيس الأمريكي خلال لقائهما في واشنطن اليوم الاربعاء.

ونتنياهو سيشرح لترامب أنه لا يوجد جدوى عملية لهذه الخطوة، ويقال انه مستعد للتفاوض لكن الفلسطينيين يرفضون تقديم أي تنازلات.

وبحسب المراسل أودي سيغال سيلتقي رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو يوم الاربعاء لأول مرة مع دونالد ترامب بعد توليه رئاسة الولايات المتحدة. نتنياهو سيمتنع عن ذكر عبارة “دولة فلسطينية” وذلك عند الساعة 19:00 مساء بتوقيت إسرائيل، وسيشرح للرئيس انه لا جدوى من إقامة مثل هذه الدولة.

خلال زيارة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو سيجتمع مع وزير الخارجية الامريكية ريكس تيرالسون. ومن المتوقع ان يطلب نتنياهو من امريكا الغاء شرط الحصول على تأشيرات للإسرائيليين الراغبين في زيارة الولايات المتحدة.

وتأتي زيارة نتنياهو إلى واشنطن في توقيت غير مريح بالنسبة للرئيس الجديد خاصة بعد استقالة مستشار الامن القومي الامريكي على خلفية اتصالاته مع السفير الروسي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.