ترفيه وغرائب

شاهدوا كيف تبدو موجات واي فاي التي لا يمكن رؤيتها!

تمكن طالب في جامعة “نيو كاسل” البريطانية من انتاج سلسلة من الصور تبين شكل الذبذبات التي تحيط بنا والتي تبقينا على اتصال بشبكة الانترنت.

what_wifi_signals_look_like-2
وهذه الصور التي التقطها لويس هرنان تظهر الذبذبات التي تمكننا من الاتصال بشبكة الـ “واي فاي” على شكل إشعاعات مضيئة تدور حولنا.
وجاء هذا العمل كجزء من مشروع الاثير الرقمي الذي يهدف هرنان من خلال إلى تحويل الذبذبات غير المرئية الى صور ملونة. وأعرب هرنان، الذي يعد لأطروحة دكتوراه في الهندسة والتصميم التفاعلي، عن حماسته للفكرة التي مكنته من رؤية الذبذبات الخفية التي تصدر عن الشبكات اللاسلكية. وأوضح انه أطلق على عمله اسم “أشباح” لأن الشبكات اللاسلكية تذكره بـ “الأشباح”، مضيفاً “هي موجودة ولكن لا يمكنك رؤيتها بالعين المجردة”.
وتابع “أصبحنا نعتمد بشكل كبير على الأمور غير المرئية، وهذا الأمر يستفزني وأردت أن أجد وسيلة لإظهار هذه الذبذبات وتبيان كيفية تغيرها”.
وتمكن هرنان من اظهار هذه الذبذبات في الصور عبر استخدام أداة مصممة خصيصاً لهذه الغاية. فقام بفحص الشبكات اللاسلكية وحوّلها من ذبذبات الى اشعاعات ضوئية. بالإضافة الى ذلك، انشأ هرنان تطبيق “كرلاين” على أجهزة اندرويد ويتم تحميله مجاناً، ويصبح بذلك امكان رؤية الذبذبات التي تحيط بنا متاح للجميع.
what_wifi_signals_look_like-1
what_wifi_signals_look_like-4
what_wifi_signals_look_like-5
what_wifi_signals_look_like-6
what_wifi_signals_look_like-7
what_wifi_signals_look_like-8

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *