سيارات

“رولز رويس” تختتم دورة حياة الجيل السابع من الفانتوم

قررت رولز رويس بعد 13 عامًا اختتام إنتاج الجيل السابع من الفانتوم, وتسليم وحدتها الأخيرة إلى مقتني شهير للرولز رويس وستكون One-Off تخصيصية مبنية على موديل الفانتوم ذو قاعدة العجلات الطويلة, وتمتاز بعديد من العناصر المُحاكية لسفينة Ocean Liner الشهيرة من ثلاثينات القرن الماضي.

1-4

وطلائها أزرق مخملي ومرسوم على خارجها شعار السفينة وبعض الخطوط الأنيقة, وعلى غطاء محركها يقبع شعار رولز رويس الروح الصلبة الفضية من النشوه, إلى جانب إطارات مقلمة.

بداخل الفانتوم التخصيصية تقبع ساعتين تتشابهان مع ساعات الراديو للسفن الكلاسيكية ولديها مجموع 24 منطقة زمنية وتتعدل حسب المنطقة الزمنية المتواجدة بها السيارة, إلى جانب سجاد لامبسوول التخصيصي المصنوع بواسطة حرفيي رولز رويس.

أما الطاقة فهي تستمد من محرك يعمل بضغط الهواء سعة 6.75 لتر V12 قوة 453 حصان و531 رطل-قدم من عزم الدوران وتمامًا مثل نسخة الفانتوم ذات العجلات الطويلة فهي تحتاج 6.2 ثانية لتتسارع من الصفر وتصل إلى سرعة 100 كيلومتر وسرعتها القصوى 240 كيلومتر في الساعة.

ولم يتم الكشف عن سعرها ولكن مثيلاتها كانت تبدأ بالمملكة المتحدة من 470,000$ (1,762 مليون ريال سعودي), والآن فرولز رويس بإمكانها أن تركز على تطوير خليفة الفانتوم والمتوقع تدشينها خلال العام المقبل واستنادها على منصة جديدة كليا تتشارك فيها مع الكولينان الإس يو في, كما أنّها ستكون أخف وزنها وأكثر تقدما من الناحية التكنولوجية.

2-4

3-4

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى