علوم وتكنولوجيا

حالتك على الواتس أصبحت فيديو أو صورة

أعلنت خدمة المحادثات، واتساب، عن بدء إطلاق تحديث جديد لخاصية تحديثات الحالة Status، وذلك في تطبيقاتها لأنظمة أندرويد وآي أو أس iOS وويندوز فون.

2086aa02-2dc6-4d78-a74f-d621ff2f572c_16x9_600x338

ويتيح التحديث الجديد لمستخدمي واتساب التقاط صورة أو فيديو بالضغط على زر خاص داخل التطبيق، أو اختيار صورة ثابتة أو متحركة أو فيديو، ومن ثم مشاركتها كتحديث حالة، وذلك بدلاً من تحديثات الحالة النصية التقليدية.

وأوضحت خدمة المحادثات، المملوكة لشركة فيسبوك، أن الصور والفيديوهات التي يتم مشاركتها كتحديثات حالة تخضع، مثل بقية الرسائل، للتشفير، وتظل متاحة أمام الأصدقاء وبقية جهات الاتصال لمدة 24 ساعة فقط.

وأضافت الخدمة، عبر تدوينة نشرتها على موقعها الرسمي، أن المستخدم يستطيع التحكم في ظهور الصور والفيديوهات، وذلك عبر خيارات خصوصية تحدد كيفية ظهور تحديث الحالة أمام جهات الاتصال.

ويستطيع مستخدمو تطبيق واتساب التعديل على الصور قبل نشرها كتحديث حالة بزخرفتها، عبر إضافة عناصر مثل الرسومات والوجوه التعبيرية والنصوص، كما تتيح الخدمة لهم الرد على هذه التحديثات برسائل خاصة تخضع للتشفير أيضا.

ويتشابه ذلك التحديث الجديد لتحديثات الحالة في واتساب مع خاصية القصص في تطبيق المحادثات سناب شات، ومع خاصية القصص كذلك في شبكة مشاركة الصور الاجتماعية إنستغرام.

وقالت واتساب إنها بدأت، الاثنين، في إطلاق تحديث جديد لتطبيقاتها يتضمن التطوير الجديد لتحديثات الحالة وذلك ليتوافر أمام جميع مستخدمي الخدمة من حول العالم.

يذكر أن عدد مستخدمي خدمة واتساب وصل إلى 1.2 مليار مستخدم نشط شهريا، يرسلون نحو 60 مليار رسالة يوميا، منها 3.3 مليار صورة، و760 مليون فيديو، و80 مليون صورة متحركة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *