الأخبار العاجلةفلسطين 67

ثلاثة أسرى يواصلون اضرابهم عن الطعام

ثلاثة أسرى في سجون الاحتلال يواصلون إضرابهم المفتوح عن الطعام ضد اعتقالهما الإداري، وهم الصحفي محمد القيق المضرب عن الطعام منذ 17 يوما، والأسيرين جمال ابو الليل، ورائد مطير والمضربين منذ أسبوع.

اسرى

واصل ثلاثة أسرى في سجون الاحتلال إضرابهم المفتوح عن الطعام ضد اعتقالهما الإداري، وهم الصحفي محمد القيق المضرب عن الطعام منذ 17 يوما، والأسيرين جمال ابو الليل، ورائد مطير والمضربين منذ أسبوع.

وأوضح نادي الأسير في بيانه، أنه جرى نقل الأسير القيق إلى “عيادة سجن الرملة”، والأسير ابو الليل إلى سجن “ايشل”، ومطير إلى سجن “عسقلان”.

الأسير جمال ابو الليل

وشرع الأسير جمال أبو الليل (50 عاماً) بالإضراب المفتوح عن الطعام في تاريخ، 16 شباط 2017، احتجاجا على اعتقاله الإداري، واعتقلته سلطات الاحتلال بتاريخ 15 شباط 2016.

وكان قد تعرّض لاعتقالات سابقة وصل مجموعها لثلاث سنوات، وهو أحد قادة حركة فتح في مخيم قلنديا، وعضو سابق في المجلس الثوري لحركة فتح، وأمين سر سابق لحركة فتح في مخيم قلنديا، وعضو في اللجنة الشعبية للمخيم، وانتخب سابقاً كعضو لجنة إقليم في القدس عام 1996م، وهو أحد مؤسسي المكتب التنفيذي للمخيمات الفلسطينية، وعضو هيئة إدارية لمركز شباب مخيم قلنديا، ورئيس نادي الطفل في المخيم.

وأكمل دراسته بإدارة أعمال، وهو متزوج وله ثلاثة أبناء.

الأسير رائد مطير

كما شرع الأسير رائد مطير (47 عاماً) بالإضراب المفتوح عن الطعام في تاريخ، 16 شباط 2017، واعتقلته سلطات الاحتلال بتاريخ 12 نيسان 2016.

وكان قد تعرّض لاعتقالات سابقة وصل مجموعها لست سنوات، وهو رئيس مركز شباب قلنديا، وعضو لجنة إقليم سابق لحركة فتح في القدس، ومتزوج، ولدية ستة أبناء، بينهم طفلة لم يرها بعد.

الأسير محمد القيق

واعتقلت سلطات الاحتلال الصحفي محمد القيق (34 عاماً) في تاريخ 15 كانون الثاني، وشرع بإضراب مفتوح عن الطعام ضد اعتقاله الإداري منذ تاريخ 6 شباط.

وجرى نقله من مركز تحقيق وتوقيف “الجلمة”، إلى “عيادة سجن الرملة”، واُعتقل أربع مرات قبل اعتقاله الأخير.

ودرس القيق الإعلام في جامعة بيرزيت، وكذلك حصل على ماجستير دراسات عربية معاصرة، يعمل كصحفي، الأسير خاض سابقا إضراباً عن الطعام ضد اعتقاله الإداري استمر لمدة 94 يوماً، وهو متزوج ولديه طفلين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.