3الأخبار العاجلةفلسطين 67

توزيع اوامر هدم في بلدة سلوان

طواقم بلدية الاحتلال تسلم عدة عائلات في حي البستان بالبلدة أوامر وبلاغات هدم إدارية وقضائية، ومراجعات للبلدية.

1

اقتحمت طواقم بلدية الاحتلال برفقة القوات الإسرائيلية امس الجمعة، أحياء بلدة سلوان، ووزعت إخطارات هدم على منشآت سكنية.

وأوضح فخري أبو دياب الناطق الإعلامي باسم لجنة الدفاع عن أراضي وعقارات سلوان، أن طواقم بلدية الاحتلال سلمت عدة عائلات في حي البستان بالبلدة أوامر وبلاغات هدم إدارية وقضائية، ومراجعات للبلدية.

وأضاف أبو دياب أن 16 عائلة من حي البستان تسلمت اخطارات الهدم وهي عائلة الرويضي والقاضي والشلودي والعباسي وحمدان، ويعيش في هذه المنازل 118 فرداً.

وقال أبو دياب:” ان بلدية الاحتلال تسعى وتعمل جاهدة لتنفيذ مخططتها الاستيطاني في القدس، ومن بينها إقامة “حديقة الملك” على أنقاض منازل السكان في حي البستان الواقع جنوب المسجد الأقصى، وتقوم طواقم البلدية بين الحين والآخر بتوزيع إخطارات هدم على سكان هذا الحي للضغط عليهم لإجبارهم على الرحيل من المنطقة أو الموافقة على مخططات الاحتلال المختلفة.

وأضاف أبو دياب أن أوامر الهدم التي تسلمها سكان حي البستان خلال السنوات الماضية لاقامة “حديقة الملك” مُجمدة حتى نهاية الشهر الجاري، ومن المتوقع أن بلدية الاحتلال تقوم بين الحين والآخر بتوزيع إخطارات الهدم على سكان حي البستان في اشارة واضحة على نية البلدية رفض أي تمديد وتأجيل لعملية هدم الحي، وبالتالي تنفيذ هدم حي البستان وتشريد سكانه لصالح المشاريع الاستيطانية.

ومن جهته أوضح مجد غيث من مركز معلومات وادي حلوة أن طواقم بلدية الاحتلال قامت بتصوير عدة منشآت في بلدة سلوان، خاصة في حي البستان وعين اللوزة ووادي حلوة، لافتا ان طواقم البلدية سلمت أمر هدم لعائلة قراعين لمخزن مبني من الزينكو والطوب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى