أخبار محليةالأخبار العاجلةفلسطين 67

توتر شديد في سجن عوفر

أسرى حركة الجهاد الإسلامي في سجن عوفر والبالغ عددهم (66) أسيراً خرجوا من الأقسام ووضعوا أغراضهم في ساحة السجن لرفض إدارة السجن السماح لهم بتجميعهم في قسم واحد أسوة بباقي الأسرى من الفصائل الأخرى.

سجن عوفر

أكدت مؤسسة مهجة القدس للشهداء والأسرى اليوم الأربعاء؛ أن أسرى حركة الجهاد الإسلامي في سجن عوفر والبالغ عددهم (66) أسيراً خرجوا من الأقسام ووضعوا أغراضهم في ساحة السجن لرفض إدارة السجن السماح لهم بتجميعهم في قسم واحد أسوة بباقي الأسرى من الفصائل الأخرى.

وأشار أسرى الجهاد في سجن عوفر لمهجة القدس إلى أن هناك توتر شديد على خلفية خروجهم إلى ساحة السجن ورفض إدارة السجن لمطلبهم وهو تجميعهم في قسم واحد، معربين عن خشيتهم من تصاعد وتدهور الأوضاع والدخول في مواجهة مباشرة مع قوات إدارة مصلحة السجون الاسرائيلية.

من جهتها، طالبت مؤسسة مهجة القدس المؤسسات المعنية بحقوق الإنسان وخاصة اللجنة الدولية للصليب الأحمر للتدخل العاجل من أجل وقوفها عند مسؤولياتها القانونية والإنسانية والتدخل لدى إدارة مصلحة سجون الاحتلال لمنع تدهور الأوضاع، خاصة وأن مطالب أسرى الجهاد بتجميعهم في قسم واحد حياتية عادلة أسوة بباقي الأسرى من الفصائل الأخرى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.