أخبار محليةالأخبار العاجلة

بناء على طلب النيابة لدراسة تقديم استئناف: تأجيل الإفراج عن معتقلين في ملف “عشاق الأقصى” إلى الأحد

المحكمة المركزية في مدينة الناصرة،  تقرر الإفراج عن المعتقلين في الملف المعروف إعلاميا بـ “عشاق الأقصى”: عبد الكريم كريّم من كفر كنا، واسماعيل لهواني من عرابة، إلى الحبس المنزلي، مع ايداع مبلغ مالي في المحكمة بقيمة 30 ألف شيقل، وقد أرجأت المحكمة إطلاق سراح المعتقلين إلى يوم الأحد القادم، بناء على طلب النيابة العامة، وتبريرها ذلك بإمكانية تقديم استئناف على قرار المحكمة خلال 48 ساعة.

1 (1)

قررت المحكمة المركزية في مدينة الناصرة، اليوم الخميس، الإفراج عن المعتقلين في الملف المعروف إعلاميا بـ “عشاق الأقصى”: عبد الكريم كريّم من كفر كنا، واسماعيل لهواني من عرابة، إلى الحبس المنزلي، مع ايداع مبلغ مالي في المحكمة بقيمة 30 ألف شيقل، وقد أرجأت المحكمة إطلاق سراح المعتقلين إلى يوم الأحد القادم، بناء على طلب النيابة العامة، وتبريرها ذلك بإمكانية تقديم استئناف على قرار المحكمة خلال 48 ساعة.

وأما فيما يخص المعتقل في نفس الملف يحيى السوطري من الناصرة، فستنظر المحكمة المركزية الخميس القادم في طلب اطلاق سراحه.

يشار إلى أن المحكمة العليا ستنظر الاسبوع القادم في التماس طاقم الدفاع عن المعتقل حكمت نعامنه من عرابة، ضد قرار المحكمة المركزية بالابقاء على اعتقاله حتى نهاية الاجراءات القانونية.
هذا وقد حضر جلسة المحكمة المركزية اليوم الخميس، العشرات من الأهالي والناشطين كان من بينهم القيادي في الداخل الفلسطيني، الدكتور سليمان أحمد.

وقال أحفاد الحاج عبد الكريم كريّم، لـ “ديلي 48″، إنهم ينتظرون الافراج عن جدهم وكل المعتقلين يوم الاحد القادم، وأبدوا غضبهم من قرار الحبس المنزلي الذي فرضته المحكمة على المعتقلين، وبدا الأحفاد الأطفال بمعنويات عالية تحمل معاني الصمود والثبات ونصرة المسجد الأقصى المبارك، سيرا على نهج جدهم الأسير عبد الكريم كريّم.

1 (2)

1 (3)

1 (4)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.