سيارات

“باجاني” هوايرا رودستر يكشف عنها متألقة بسقف مكشوف وقوة 754 حصان

كشفت باجاني عن السوبركار الجديدة هوايرا رودستر تمهيدًا لتدشينها بمعرض سيارات جنيف الدولي خلال الشهر المقبل.

4-73

كما هو متوقع فهي مكتسية بألياف كربون زرقاء بتفاصيل مذهلة لداخلها من ثلاث ألوان, وتقول باجاني أنّ الرودستر ليست مجرّد هوايرا منزوعة السقف فقد قام المهندسون بالإنقاص من وزنها بنسبة 6% أي ما يعادل 80 كيلوجرام مقارنة بالكوبيه ليقدر وزنها الكلي بـ 1,280 كيلوجرام مع زيادة في صلابتها والشكر في ذلك يعود إلى استخدام عناصر جديدة في مكوناتها.

وتأتي السوبركار الجديدة بنسخة محدّثة من محرك مرسيدس إيه إم جي M158 سعة 6 لتر V12 قوة 754 حصان و737.5 رطل-قدم من عزم الدوران موصول بصندوق تروس آلي يدوي جديد من 7 سرعات تم هندسته وبناؤه بناءا على Xtrac القابع بالهوايرا BC.

كما قامت صانعة السوبركارز الإيطالية بإضفاء تعديلات على نظام التعليق الهوائي باستخدام ألومنيوم جديد ذو وزن خفيف مشاب معدنيًّا يسمى HiForg تم تصميمه خصيصًا لأجل الرودستر ومكوناته ساعدت في تخفيفها بنسبة 25% مقارنة بالكوبيه.

أما المكابح فهي بريمبو سيراميك كربونية جديدة بأقراص 380×34 ملم بـ 6 مكابس لكل عجلة أمامية و4 مكابس لكل عجلة خلفية, والعجلات تم تطويرها خصيصًا لأجل الرودستر بالشراكة بين باجاني وبيريللي قياس 20 إنش للعجلات الأمامية و21 إنش للعجلات الخلفية موسوم عليهم حرفي HP نسبةً إلى هوراشيو باجاني مؤسس الشركة.

وقد قامت باجاني بتطوير نوعين من السقف للرودستر, أوّلهما كربوني خفيف به عنصر زجاج بمركزه مشابه للكوبيه, والآخر من النسيج الكربوني يمكن بسهولة انزلاقه إلى داخلها. وكذا لم يتم الكشف عن كيفية فتح الأبواب لذا غالبًا ما سنرى هذا الأمر بأُم أعيننا عند وصولها لأراضي جنيف.

هذا وتعتزم باجاني بناء 100 وحدة فقط من الهوايرا رودستر بسعر كُشف عنه أثناء المؤتمر الصحفي للشركة وهو 2,280,000 يورو (9 مليون و82 ألف و660 ريال سعودي).

1-103

2-83

3-75

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.