2أخبار محليةالأخبار العاجلة

“الحريات” تدعو للتضامن مع أسرى الحرية: لتتحطم قيود الأسر ولتسقط قضبان السجون

 لجنة الحريات المنبثقة عن لجنة المتابعة العليا، تنظم يوم الاثنين القادم (27\2\2017) وقفة تضامن أمام سجن الرملة، دعما لقضية الأسرى المضربين عن الطعام، وهم الأسير الصحافي محمد القيق، المضرب عن الطعام منذ 18 يوما، والموجود حاليا في سجن الرملة، والذي اعتقل للمرة الثانية.

2

تنظم لجنة الحريات المنبثقة عن لجنة المتابعة العليا، يوم الاثنين القادم (27\2\2017) وقفة تضامن أمام سجن الرملة، دعما لقضية الأسرى المضربين عن الطعام، وهم الأسير الصحافي محمد القيق، المضرب عن الطعام منذ 18 يوما، والموجود حاليا في سجن الرملة، والذي اعتقل للمرة الثانية، بعد أن كان قد خاض معركة إضراب شرسة عن الطعام قبل بضعة أشهر ونال بعدها حريته، والأسيران جمال أبو الليل ورائد مطير، المضربان عن الطعام منذ 16 شباط الجاري. وستبدأ الوقفة في الرابعة عصرا وتنتهي في الساعة الخامسة.

وتأتي هذه الوقفة ضمن سلسلة  فعاليات أقرتها لجنة الحريات والشهداء والأسرى في اجتماعها أمس الأربعاء.

وكان وفد من لجنة الحريات برئاسة الشيخ كمال خطيب قد زار، الاثنين من هذا الأسبوع، خيمة التضامن مع الأسير الصحافي القيق، والتي تنظمها عائلته، في بلدة دورا\ الخليل، وناقشت مع العائلة الفعاليات التي ستنظم تضامنا معه. كما زار رئيس المتابعة الأستاذ محمد بركة أمس الأربعاء خيمة التضامن مع الأسيرين أبو ليل ومطير في بلدة قلنديا، والتقى أسرتيهما وناقش معهما فعاليات التضامن معهما، ومع كافة أسرى الحرية.

كذلك أقرت الحريات، بالتعاون مع اللجنة الشعبية في قرية كابول في الجليل، مهرجانا تضامنيا مع الأسير الإداري الشاب محمد إبراهيم، ابن القرية، وذلك مساء يوم السبت 11\3\2017. وستعلن تفاصيل المهرجان لاحقا.

هذا ودعت لجنة المتابعة ولجنة الحريات جمهور الأهل في الداخل إلى المشاركة الفعالة في فعاليات التضامن مع أسرى الحرية، مع تأكيدهما أن قضية الأسرى ستبقى على رأس سلم الأولويات حتى يُطوى هذا الملف وينال كل أسير حريته.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.