أخبار محلية

بعد عامين من التخفيضات: اسعار الوقود كما هي

سعر ليتر البنزين من نوع 95 اوكتان بالخدمة الذاتية سيكون 5.16 كحد اقصى وهو نفس السعر الذي كان يباع به في الشهر الجاري يناير/كانون الثاني

tn20131229-114311461281691
قررت مديرية المحروقات في وزارة الطاقة ابقاء اسعار البنزين لشهر شباط/ فبراير القادم على حالها دون اجراء اي تعديل عليها،عليه فان سعر ليتر البنزين الواحد من نوع 95 اوكتان بواسطة الخدمة الذاتية سيظل سعره كما حددبداية الشهر الجاري ستة شواقل وست عشرة اغورة.

اما بما يخص الإضافة فان السعر سيرتفع بـ19 اغورة لليتر الواحد يشمل ضريبة القيمة المضافة في التعبئة الكاملة (مع خدمة) بدون أي تغيير أيضا، علما ان سعر ليتر البنزين في ايلات لم يتغيير هو الآخر اذ انه يصل لـ 5.26 شيقل لليتر.

ووفقا للمعلومات التي كشفت عنها وزارة الطاقة فان نسبة الضريبة المستقاة من ليتر البنزين الواحد الذي سيباع في فبراير/ شباط تصل نسبته الى 64% وهي نفس النسبة التي كانت تُجبى من الوقود في شهر يناير/ كانون الثاني الجاري، علما ان سلة التسويق في هذا المجال تصل لـ10%.

وكان سعر الوقود قد انخفض بشكل ملموس في العامين الأخيرين بعد اشتداد التنافس في السوق العالمية على أسعار النفط نتيجة للصراع المحتدم بين المملكة العربية السعودية من جهة وبين الجمهورية الإسلامية الإيرانية من جهة أخرى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *