أخبار الطيبةأخبار محليةالأخبار العاجلة

النّاصرة: اجتماع تحضيري لمحامين عرب تحسبا لتنفيذ اعتقالات على خلفية ام الحيران

جلسة طارئة في النّاصرة ، وذلك بمشاركة العديد من المحاميين العرب وبالتعاون مع مراكز حقوقية: مركز مساواة، ومركز عدالة، ومركز ميزان، بحضور عضوي بلدية الناصرة عن شباب التغيير أشرف محروم وهاني سروجي.

tn1 (1)

عقدت ظهر اليوم الاربعاء، جلسة طارئة في النّاصرة ، وذلك بمشاركة العديد من المحاميين العرب وبالتعاون مع مراكز حقوقية: مركز مساواة، ومركز عدالة، ومركز ميزان، بحضور عضوي بلدية الناصرة عن شباب التغيير أشرف محروم وهاني سروجي.

وجاء هذا الاجتماع بعد الاحداث الاخيرة التي وقعت في قرية أُم الحيران في النقب، وعلى ضوء تجدد المواجهات بين سكان البلدة وعناصر الشرطة، ما أسفر عن اصابة عدد من الأشخاص بجروح، في الوقت الذي تشهد فيه القرية أجواء مشحونة، فيما اعلن مجلس حورة الإضراب العام والشامل اليوم بعد استشهاد الأستاذ يعقوب أبو القيعان رميًا برصاص الشرطة بادعاء انه حاول تنفيذ عملية دهس لأفراد الشرطة خلال قيامهم بإخلاء القرية تمهيدًا لهدم منازل.

كما وهدف هذا الاجتماع الى العمل الجماعي ما بين المراكز الحقوقيّة في البلاد وعدّة محامين عرب، وذلك من أجل الدفاع في حالة تنفيذ اعتقالات خلال المظاهرات التي تشهدها البلاد إستنكارًا لهدم المنازل في قرية أُم الحيران واستنكارا لقتل الأستاذ يعقوب أبو القيعان برصاص الجيش الاسرائيلي.
وفي نهاية الجلسة تم الاتفاق بالاجماع بإصدار بيان صحفي لجميع وسائل الاعلام حول المُظاهرات في البلاد، وكيفيّة حماية حقوق المعتقلين في قرية أُم الحيران وغيرها من البلدات والمدن العربية.

بيان المحامين/ات الحقوقيين/ات العرب

ردًا على الجريمة التي ارتكبتها حكومة اسرائيل بهدم قرية ام الحيران في النقب والتصعيد من قبل الشرطة الذي رافق عملية الهدم والذي اسفر عن سقوط الشهيد يعقوب ابو القيعان وعشرات الجرحى من اهالي البلدة والمتضامنين معهم على يد الشرطة الإسرائيلية شملها اعتداء على القيادات السياسية وأعضاء كنيست:

ما حدث في أم الحيران هذا الصباح تتحمل مسؤوليته حكومة نتنياهو اليمينية المتطرفة والتي تستهدف وجودنا كأقلية قومية ومستقبلنا في النقب والبلاد عامه، وهذا يؤكد نوايا المؤسسة الاسرائيلية تجاه الجماهير العربية بمزيد من الهدم والاقتلاع والتهجير ما يعيد الى الاذهان نكبة ال 48 واستمرار التعامل معنا كأعداء.

احداث ام الحيران هي استمرار لمعركة هدم البيوت في قلنسوة، وتحديد سافر لحرية العمل السياسي وسياسات اضافية عنصرية موجهه ضدنا كعرب فلسطينيين في البلاد.

نحن كمحامين\ات وكحقوقيون\ات نرى ان مهمتنا في النقب والبلاد عامه أن نواجه هذا الطوفان من العنصرية والتطرف من قبل حكومة فاشية وعنصرية تريد اقتلاعنا من قرانا ومحاصرتنا في كل نواحي الحياة. وعليه نستنكر هذه الهجمة الوحشية العنصرية والتي جاءت لإرضاء سياسة التمييز القومي والاقتلاع. كما ونرى بان “القانون” في الدولة يتم استغلاله ضد الاقلية العربية ويمس بحقوقنا الاساسية والدستورية.

نحن المحامين\ات والحقوقيون\ات سنواصل دعم ابناء وبنات شعبنا بوحدة تامة في هذه المرحلة المعقدة، الحاسمة والاستثنائية. ونتوجه الى كل الزملاء المحامين\ات والحقوقيون\ات وجميع مؤسسات شعبنا لنقف صفاً واحداً موحدين دفاعاً عن ابناء وبنات شعبنا.

tn1 (3)

tn1 (4)

tn1 (5)

tn1 (6)

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *