الأخبار العاجلةحالة الطقس

الليلة- أمطار وزخات بَرَد وعواصف رعدية

تُشير آخر صور الأقمار الصناعية إلى بداية تشكل غيوم ركامية ممُطرة أمام سواحل فلسطين، يُتوقع أن تتحرك باتجاه شمال وأواسط البلاد، ومن ثم جنوبها، وعليه، ينتظم هطول الأمطار اعتباراً من ساعات المساء شمالاً وعلى امتداد السواحل، تنتشر تباعاً لبقية المناطق الليلة وفجر الغد بمشيئة الله.

1

ويُتوقع أن يتخلل الأمطار زخات غزيرة، وزخات من البَرَد، بالإضافة إلى حدوث العواصف الرعدية أحياناً، كما وتزداد سرعة الرياح بشكل لافت لتُصحب بهبات قوية على فترات.

ويوم غدٍ الجُمعة، سيطرأ انخفاض ملحوظ على درجات الحرارة، وتهطل زخات من الأمطار على فترات زمنية متقاربة، تكون غزيرة ورعدية ومترافقة بزخات من البَرَد في مُعظم أنحاء البلاد، كما ويستمر هبوب الرياح القوية.

ومع ساعات المساء، تسقط زخات ثلجية فوق القمم العالية، مخلوطة بالأمطار، سرعان ما تتحول إلى ثلوج فوق 900 م مع ساعات الليل، وقد تتراكم في القمم ما بين 2-8 سم حتى صباح السبت.

ومع عبور الجبهة القطبية مساء الجمعة وتحول الامطار الى ثلوج فوق القمم، تشتد الفعالية الجوية الممطرة في غزة وبقية المناطق الساحلية والجبلية الاقل انخفاضاً، ويحذر من سرعة الرياح، ومن تشكل السيول في المناطق المنخفضة، ومن خطر تدني مستوى الرؤية الأفقية، وكذلك خطر التزحلق على الطرقات.

وفي يوم السبت، يطرأ انخفاض آخر على درجات الحرارة لتصبح الأجواء شديدة البرودة، وتسقط زخات متفرقة من المطر في مناطق واسعة من البلاد، فيما تهطل زخات من الثلوج فوق 900 م خاصة خلال ساعات الصباح، وأثناء ساعات الليل.

وينتهي تأثير المنخفض الجوي يوم الأحد، ويتشكل الصقيع ويحدث الانجماد ليلاً، ويحذر موقع طقس الوطن من الطقس شديد البرودة، ما ينتج عنه من تجمد للمياه في الطرقات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *