الأخبار العاجلةشؤون اسرائيلية

نتنياهو: هذا ما انا مستعد لتقديمه للفلسطينيين

رئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتنياهو يقول ما انا مستعد لتقديمه للفلسطينيين ليس دولة بالضبط تتمتع بكامل الصلاحيات بل دولة ناقصه لهذا السبب لا يوافق الفلسطينيون ويعارضون ذلك

1

طرحت قضية ضم مستوطنة ” معالية ادوميم ” خلال جلسة وزراء الليكود التي سبقت جلسة الحكومة الاسرائيلية الاسبوعية المقررة اليوم ” الاحد ” لكن نتنياهو رفض التطرق لموقفه من مشروع هذا القانون مؤكدا انه سيدلي برأيه اثناء جلسة الكابينيت المقررة مساء اليوم .

وهاجم وزير العلوم ” اوفير اكونس” زعيم حزب ” البيت اليهودي ” ووزير التربية والتعليم ” نفتالي بينت ” بسبب الضغوط القوية التي يمارسها على نتنياهو فيما يتعلق بقانون ” معالية ادوميم ” لكنه وفي ذات الوقت هاجم نتنياهو قائلا ” انا خلافا له ” ويقصد نتنياهو ” اعارض حل الدولتين لان هذا هو موقف حزب الليكود” .

وقال نتنياهو ردا على هجوم وزير العلوم ” يبدو ان اكونس لا يفهم موقفي فيما يتعلق بإقامة دولة فلسطينية ولو استمعت بانتباه وبالتفصيل لموقفي فانا متأكد بأنك لم تكن لتهاجمني اليوم “.

وأضاف ” لان ما انا مستعد لتقديمه للفلسطينيين ليس دولة بالضبط تتمتع بكامل الصلاحيات بل دولة ناقصه لهذا السبب لا يوافق الفلسطينيون ويعارضون ذلك “.

واختتم نتنياهو رده بالقول” انه سيتصل هذا المساء مع الرئيس الامريكي الجديد ترامب لأول مرة منذ تنصيبه رسميا الجمعة الماضية وسأبحث معه الموضوع الفلسطيني والتهديد الايراني” .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى