أخبار عالمية

غارات للتحالف الدولي على معقل داعش تخلف قتلى

أعلن تنظيم داعش سقوط قتلى وجرحى في غارة أميركية على معمل غربي الموصل، كما سقط ثلاثة قتلى بصفوف التنظيم في غارة أخرى بقضاء القائم، بينما شهدت ديالى مقتل جندي حكومي في هجوم للتنظيم.

d887059b-ea16-4475-b5b3-117f61a99270
الحشد الشعبي في الموصل

وقالت وكالة أعماق التابعة لتنظيم داعش إن سبعة أشخاص قتلوا وأصيب 199 في قصف أميركي على معمل طحين في منطقة الإصلاح الزراعي بالجانب الغربي لمدينة الموصل.

وقال الرائد في قوات جهاز مكافحة الإرهاب سلام عبد اللطيف العبار لوكالة الأناضول إن طائرات التحالف الدولي وجهت السبت ثلاث ضربات دقيقة لعمارة في شارع الدواسة التجاري (وسط الموصل) يتخذها  تنظيم داعش مقرا لما يسمى “ديوان الأمنية”، مما أسفر عن تدمير العمارة ومقتل من فيها من المسلحين، إضافة إلى مقتل ثلاثة مدنيين وإصابة نحو ثمانية آخرين.

من جهة ثانية، قالت مصادر أمنية وشهود عيان إن القوات العراقية أحبطت محاولة تسلل لمسلحين من تنظيم داعش إلى منطقتي الرشيدية والقبة في الجانب الشرقي من الموصل.
وأضافت أن مواجهات اندلعت بين الطرفين، أدت إلى سقوط عدد من مسلحي التنظيم بين قتيل وجريح، مضيفة أن مسلحي التنظيم أُجبروا على الانسحاب إلى مواقعهم في الجانب الغربي من المدينة.

وأكد قائد الشرطة العراقية الفريق رائد شاكر جودت أن قواته توجهت نحو غربي الموصل تمهيدا “لتحرير الساحل الأيسر (غرب نهر دجلة) من الموصل”، دون الإشارة إلى موعد بدء الهجوم وعدد القوات المشاركة.

وقال الضابط في الشرطة الاتحادية نعيم السعدي إن الشرطة ستشن هجومها الرئيسي من المحور الجنوبي حيث يوجد مطار الموصل، متوقعا أن يبدي التنظيم مقاومة شرسة عن معقله الأخير بالمدينة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى