3الأخبار العاجلةفلسطين 67

تظاهرات في نابلس ورام الله والخليل ضد نقل السفارة الأمريكية

الآلاف من الفلسطينيين في الضفة الغربية، يخرجون في تظاهرات احتجاجية ضد نقل السفارة الأمريكية من تل ابيب الى مدينة القدس، في كل من رام الله ونابلس والخليل.

1

خرج الآلاف من الفلسطينيين في الضفة الغربية، اليوم الخميس، في تظاهرات احتجاجية ضد نقل السفارة الأمريكية من تل ابيب الى مدينة القدس، في كل من رام الله ونابلس والخليل.

وفي مدينة نابلس، خرج المئات من المواطنين في تظاهرات احتجاجية، رافعين الاعلام الفلسطينية، على دوار الشهداء بوسط المدينة استجابة لدعوة وجهتها لجنة التنسيق الفصائلي.

ورفع المشاركون بالتظاهرة شعارات “ان القدس هي مفتاح السلام والحرب”، و”لا لنقل السفارة الامريكية الى مدينة القدس”، و”ان نقل السفارة الامريكية يعتبر وعد بلفور جديد للشعب الفلسطيني”، و”نقل السفارة يعتبر انهاء لعملية السلام الفلسطيني- الاسرائيلي”.

والقي خلال التظاهرة عدد من الكلمات لمحافظ نابلس اللواء اكرم رجوب ومفتي نابلس الشيخ احمد شوباش واللواء محمود العالول عضو اللجنة المركزية لحركة فتح.

وفي رام الله، أكد المتظاهرون عن رفضهم المطلق لقرار ترامب، خلال الوقفة، التي نظمتها اللجنة الوطنية الفلسطينية لمناهضة السياسة الامريكية على دوار المنارة وسط المحافظة.

وشدد المتحدثون خلال الاعتصام، على أن قرار نقل السفارة الأمريكية يمثل جريمة، كون فلسطين وفقا لحدود الرابع من حزيران 1967، وعاصمتها القدس، وتسمية عاصمتها عاصمة لدولة أخرى يعد جريمة.

وفي الخليل، احتشد المئات حول دوار ابن رشد وسط المدينة، في تظاهرات احتجاجية رفضا لنية ترامب نقل السفارة الأميركية الى القدس، بدعوة جاءت من اقاليم حركة فتح الاربعة في المحافظة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى