3أخبار محليةالأخبار العاجلة

وزارة المالية تعلن عن التوصل لتفاهمات مع السلطات المحلية تمهيدًا لإنهاء الإضراب

بعد الاجتماع بين رؤساء السلطات المحلية وممثلين عن وزارة المالية، تمّ التوصل إلى تفاهمات بعد استئناف المفاوضات وذلك تمهيدًا لإنهاء الإضراب وإعلان إنتظام العمل والدراسة ابتداءًا من يوم غد الخميس، بحسب ما أعلنته مصادر في وزارة المالية.

1 (1)

عقد ظهر اليوم، اجتماع بين رؤساء السلطات المحلية وممثلين عن وزارة المالية، تمّ التوصل إلى تفاهمات بعد استئناف المفاوضات وذلك تمهيدًا لإنهاء الإضراب وإعلان إنتظام العمل والدراسة ابتداءًا من يوم غد الخميس، بحسب ما أعلنته مصادر في وزارة المالية.

هذا ويشار إلى أنّه تمّ الإعلان عن الإضراب يوم أمس الثلاثاء والذي جاء إحتجاجًا على توزيع الميزانيات الأساسية للسلطات المحلية، والذي دخل دخل حيز التنفيذ منذ صبيحة اليوم الأربعاء.

وفي بيان سابق لميعاد كيوف ناطور الناطقة الرسمية لمركز السلطات المحلية للإعلام العربي، جاء فيه:”وصل أعضاء كنيست من كافة الوان الطيف السياسي لدعم نضال السلطات المحلية، حيث تمّ الاعلان عن استمرار الاضراب في السلطات المحلية”.

وتابع البيان”حاييم بيباس رئيس مركز السلطات المحلية قال:”موظفو وزارة المالية غير معنيين بايجاد حل حقيقي ويمسون بخبز السلطات المحلية وهبات الموازنة. قبل بيوم واحد فقط وجد الموظفون في المالية مئات ملايين الشواقل لتحقيق مصالح سياسية ولكن من اجل اطفال الضواحي هم غير مستعدين لتخليص 180 مليون شيكل”، كما قال.

وأضاف البيان:”خلال لقاء مع أعضاء طاقم النضال والذي عقد بالكنيست اليوم، تواجد عشرات رؤساء السلطات المحلية من مختلف انحاء البلاد واعضاء كنيست، كلهم وصلوا للتعبير عن دعمهم بالنضال العادل للسلطات المحلية. وقد تمّت الاشارة الى ان غالبية السلطات المحلية تعاني من عجز في الميزانيات وتعتمد على الميزانيات المخصصة من الحكومة لتقديم خدمات اساسية للمواطنين. هذا العام وفي خطوة احادية الجانب وفي اللحظة الاخيرة تم تقليص 178 مليارد شيكل من هبات الموازنة. هذا التقليص سيمس بالخدمات المقدمة للسكان اعتبارا من مطلع العام القادم 2017″، وفقًا للبيان.

واختتم البيان:”حاييم بيباس قال:”هذا ليس نضالا سياسيا هذا نضال بهدف انقاذ السلطات المحلية التي تعالج قضايا 8 مليون مواطن”، وتابع بيباس: في اللحظة التي ستمنح وزارة المالية الميزانيات سيكون لوزارة الداخلية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *