أخبار محليةالأخبار العاجلة

هكذا افسدت شركة “دان ” شرطة المرور في تل ابيب

قسم التحقيق مع رجال الشرطة التابع للشرطة الاسرائيلية ينهي التحقيق الخاص بقضية الفساد والرشوة المتورطين فيها ضابط كبير في شرطة المرور الاسرائيلية يدعى ” شاحر يسرائيلي ” الذي كان رئيسا لقسم المرور في منطقة ” يركون” الشامل لمدينة تل ابيب و مسؤول كبير في شركة الباصات العامة “دان”يدعى ” متصليح كيزس “.

1

 انهى قسم التحقيق مع رجال الشرطة التابع للشرطة الاسرائيلية خلال الايام الاخيرة تحقيقها الخاص بقضية الفساد والرشوة المتورطين فيها ضابط كبير في شرطة المرور الاسرائيلية يدعى ” شاحر يسرائيلي ” الذي كان رئيسا لقسم المرور في منطقة ” يركون” الشامل لمدينة تل ابيب و مسؤول كبير في شركة الباصات العامة “دان”يدعى ” متصليح كيزس “.

وقال موقع ” يديعوت احرونوت” الالكتروني الذي كشف اليوم ” الخميس” ولأول مرة تفاصيل الفضيحة ان قسم التحقيق مع افراد الشرطة انتهى من وضع مسودة لائحة اتهام ضد الاثنين المذكورين.

وتتضمن لائحة الاتهام المتوقعة بندا يتعلق بقيام شركة “دان” باجبار 10 سائقين تابعين لها على التطوع في الشرطة على ان يتلقوا رواتبهم من الشركة مقابل تخفيف الشرطة من عمليات ملاحقة وتسجيل المخالفات المرورية ضد باصات الشركة اضافة لتخفيف القيود والمطالب التي تفرضها الشرطة على عمل الشركة .

وأظهرت التحقيقات ايضا تلقي وحدات عديدة في الشرطة الاسرائيلية تسهيلات من قبيل منحها ” سفريات خاصة مجانية ” لكل انحاء اسرائيل مقابل دعم هذه الوحدات لمصالح الشركة داخل اروقة الشرطة بمختلف اقسامها.

وكشف التحقيق الذي بدا على شكل تحقيق سري نهاية العام الماضي كيف عملت شركة ” دان” على حماية مصالحها وكيف حظيت بتطبيق انتقائي وفقا لمصالحها للقانون مقابل تقديمها الحافلات بثمن بخس لأفراد الشرطة .

ووفقا لمسودة لائحة الاتهام المتوقعة اجبر ” كازيس” الذي كان يشغل منصب رئيس قسم المرور في شركة “دان” حوالي عشرة من العاملين في الشركة على ” التطوع” في قسم المرور التابع للشرطة حيث ” تطوع” بعضهم للعمل في الشرطة يوميا ولم يحضروا للعمل في الشركة ورغم عدم حضورهم للعمل تلقوا كامل راتبهم من شركة “دان ” ما خلق حالة جعلت ” المتطوعين” في حالة من تعارض المصالح حيث ويتطوعون ” لتطبيق قانون المرور فيما يعملون في الواقع في شركة ” دان” التي بات سائقوها محميون تقريبا من تسجيل أي مخالفة مرورية بحقهم .

وعملت “دان” بناء على تعليمات “كزيس” وعلى مدى اكثر من عشر سنوات وفي عشرات المناسبات على تخصيص حافلات للقيام بسفريات خاصة بناء على طلب رجال الشرطة الذين كانوا يطلبون هذه الخدمة مباشرة من الشركة وقد شملت هذه ” الرشوة” الشرطة في كافة المناطق تقريبا حيث كان افراد الشرطة يطلبون باصات لرحلات خاصة دون ان يدفعوا مقابلها .

واتضح انه ونتيجة للعلاقة غير القانونية بين مدير قسم المرور التابع للشرطة في منطقة ” يركون” الجنرال ” يسرائلي ” ومدير قسم المرور في شركة ” دان” طلب ضابط الشرطة ومن موظف الشركة ترتيب وظيفة لزوجته في الشركة وفعلا هذا تم توظيف زوجة رئيس قسم المرور واهتم ” كزيس” بعدم طردها او فصلها على مدى السنوات الماضية .

ورفضت شركة “دان” الرد على ما ورد في التقرير وفعل ذات الامر محامين الضابط الذين رفضوا الرد على التقرير في هذه المرحلة مكتفين بالقول ” سنرد فورا تلقينا محاضر الادلة ودراستها “.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *