3أخبار محليةالأخبار العاجلة

الاسرى والمحررين تنظم الجمعة تظاهرة اسنادا للاسيرين المضربين عن الطعام شديد وابو فارة

الرابطة العربية للاسرى والمحررين تدعو للمشاركة في تظاهرة اسنادا للاسيرين انس شديد واحمد ابو فارة ،المضربين عن الطعام منذ 25.09.

1 (1)

عممت الرابطة العربية للاسرى والمحررين اليوم الاربعاء، بيانا، دعت فيه الى المشاركة في تظاهرة دعما واسنادا للاسيرين انس شديد واحمد ابو فارة ،المضربين عن الطعام منذ 25.09.

وجاء في بيان الرابط:” ⁠⁠⁠⁠⁠ تحياتنا للجميع، الاسيران انس شديد واحمد ابو فارة يصارعان الموت في غرف العناية المكثفة في المشفى، الاسيران مضربان عن الطعام منذ 25.9 وقد دخلا مرحلة الخطر الشديد”.

وتابع البيان:” اسنادا لهم في معركتهم وفي جهد لانقاذ حياتهما، تدعوكم الرابطة العربية للاسرى والمحررين لتظاهرة اسنادا لهم وذلك يوم الجمعة.الموافق 23.12 في الناصرة “دوار البيج” في تمام الساعة الثالثة والنصف بعد الظهر، حضوركم واجب والتجنيد للتظاهرة مهمة وطنية.نلتقي في الناصرة، كل الدعم لاسرانا في معاركهم”.

ويشار الى ان الأسيرين يرقدان في مستشفى أساف هروفيه، وتدهورت حالتهما الصحية مؤخرا جراء إضرابهما عن الطعام احتجاجا على استمرار اعتقالهما إداريا. وصعّد الأسيران إضرابهما عن الطعام مؤخرا، بحيث توقفا عن تناول السوائل.

وكان أطبّاء الأسيرين الفلسطينيّين حذروا من خطورة تعرّضهما للموت الفجائي. وأشار الأطباء في مطلع الشهر الحالي إلى أنّ أبو فارة دخل في غيبوبة لعدة دقائق وبعد أن استفاق رفض تناول العقاقير، أمّا الأسير شديد فيعاني من الضغط ومن أوجاع في الصدر وقد فقد الإحساس في أسفل قدميه.

ونفذ  عشرات الأسرى في سجن عوفر، إضراباً مفتوحاً عن الطعام في شهر تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي تضامناً مع الأسيرين بسبب تردّي صحتهما، وذلك احتجاجاً على قرار الاحتلال تجميد اعتقالهما الإداريّ بدلاً من إلغائه.

ومن الجدير ذكره ان نحو 7 آلاف فلسطيني، يرزحون في السجون الاسرائيلية تحت مسمى الاعتقال الاداري، حسب أحدث الإحصاءات الفلسطينية الرسمية.

والاعتقال الإداري، هو قرار اعتقال دون محاكمة، تُقره المخابرات الإسرائيلية والجيش الاحتلال، لمدة تتراوح بين شهر إلى ستة أشهر، قابلة للتمديد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *