أخبار محليةالأخبار العاجلة

اعتبارًا من يوم الأحد القادم: رفع الحد الأدنى من الأجور

يرتفع الحد الادنى من الاجور في القطاع العام إعتبارًا من الاول من شهر يناير 2017 الى 5000 شاقل، وذلك بحسب الاتفاق المعقود بين الهستدروت والتنظيمات الاقتصادية، في اطار جهود الهستدروت لرفع الحد الادنى من الاجور ومواجهة غلاء المعيشة.

 رئيس الهستدروت افي نيسان كورن
رئيس الهستدروت افي نيسان كورن

اصدر الهستدروت، بيانا، اليوم الاربعاء، جاء فيه:”سيرتفع الحد الادنى من الاجور في القطاع العام إعتبارًا من الاول من شهر يناير 2017 الى 5000 شاقل، وذلك بحسب الاتفاق المعقود بين الهستدروت والتنظيمات الاقتصادية، في اطار جهود الهستدروت لرفع الحد الادنى من الاجور ومواجهة غلاء المعيشة. والاتفاقات المعقودة بين الهستدروت والتنظيمات الاقتصادية تنص ايضا على رفع نسبة التحويل لصناديق التقاعد الى %18.5، بهدف زيادة الضمان الاجتماعي للعمال لدى بلوغهم سن التقاعد القانوني”.

وتابع البيان:”الحد الادنى من اجور العاملين في مجال الحراسة سيرتفع اعتبارا من الاول من شهر يناير 2017 الى 5300 شاقل, وحتى نهاية العام الى 5580، وزيادة ايام العطل السنوية بيومين على مرحلتين، بحسب الاتفاق المعقود بين الهستدروت واللجنة القطرية لشركات الحراسة”.

وأضاف البيان:”وقال رئيس الهستدروت، افي نيسان كورن إنّ: “الهستدروت برئاستي وهي التنظيم الاجتماعي الاكبر في البلاد ستواصل العمل على تقليص الفجوات. نحن ماضون في خطواتنا لتقليص الفجوات وتحقيق المساواة في المجتمع. ورفع الحد الادنى من الاجور يثبت مجددا أنّه بالامكان العمل على رفع مكانة العمال اذا اردنا ذلك”. وشدّد رئيس الهستدروت:” لقد وضعنا حدا في العام 2016 لظاهرة تشغيل عمال المقاولة في مجال النظافة في المرافق الطبية الحكومية، وفي العام المقبل 2017 سنواصل العمل على تقليص هذه الظاهرة في مرافق اخرى”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *