أخبار عالميةالأخبار العاجلةالعالم العربي

واشنطن تقرر إرسال 200 جندي إضافي إلى سوريا لاستعادة الرقة

االولايات المتحدة الأمريكية سترسل 200 جندي إضافي إلى سوريا لمساندة “قوات سوريا الديمقراطية” في استعادة مدينة الرقة، وفق ما أعلنه وزير الدفاع آشتون كارتر السبت خلال مشاركته في منتدى حول الأمن القومي في المنامة. وسينضم هؤلاء إلى 300 جندي من القوات الخاصة الأمريكية.
213_1

أعلن وزير الدفاع الأمريكي آشتون كارتر أمام منتدى حول الأمن الإقليمي في المنامة السبت، أن الولايات المتحدة سترسل 200 جندي إضافي إلى سوريا لمساندة القوات المحلية في استعادة مدينة الرقة من تنظيم “داعش”.

وقال كارتر أمام المنتدى السنوي الذي ينظمه المعهد الدولي للدراسات الإستراتيجية، “من أجل ضمان نجاح عزل الرقة (أقول لكم اليوم إن الولايات المتحدة سترسل 200 عنصر إضافي تقريبا إلى سوريا ومن ضمنهم عناصر في قوات العمليات الخاصة”.

وأضاف أن هؤلاء الجنود “سينضمون إلى 300 عنصر من القوات الخاصة في سوريا، وذلك من أجل مواصلة التنظيم والتدريب والتجهيز”، معتبرا أن “الالتزام بإرسال قوات إضافية إلى سوريا خطوة مهمة أخرى لإعطاء زخم لهدفنا وهو توجيه ضربة أخيرة لتنظيم داعش”.

وبدأت “قوات سوريا الديمقراطية” في الخامس من تشرين الثاني/نوفمبر حملة “غضب الفرات” من أجل “عزل” مدينة الرقة التي يعتبرها التنظيم الجهادي عاصمة له في سوريا.

وقال كارتر إن الولايات المتحدة “تساعد عشرات آلاف المقاتلين المحليين السوريين في عزل الرقة التي يبعدون عنها حاليا نحو 15 ميلا”.

وبحسب قوات التحالف الدولي التي توجه ضربات متواصلة ضد التنظيم، فإن عديد “قوات سوريا الديمقراطية” يبلغ حاليا “45 ألف مقاتل”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *