الأخبار العاجلةالعالم العربي

مصر: طرحُ كيري ينسجم مع التوافق الدولي ويبقى التنفيذ!

وزارة الخارجية المصرية تؤكد بأن المبادئ التي طرحها وزير الخارجية الأمريكي جون كيري لإحياء عملية السلام تنسجم في معظم جوانبها مع التوافق الدولي والرؤية المصرية، ولكن تظل العبرة دائما في إرادة التنفيذ.

1

أكدت وزارة الخارجية المصرية على أن المبادئ التي طرحها وزير الخارجية الأمريكي جون كيري لإحياء عملية السلام تنسجم في معظم جوانبها مع التوافق الدولي والرؤية المصرية، ولكن تظل العبرة دائما في إرادة التنفيذ.

جاء ذلك في تعليق المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية عقب خطاب كيري.

وأضاف المتحدث باسم الخارجية أن الرؤية التي طرحها وزير خارجية الولايات المتحدة ستحتاج بطبيعة الحال الى دراسة وتقييم شامل، مشيرا ان كيرى قد تحدث بشأن جوانب متعددة من تلك الرؤية مع وزير الخارجية المصري سامح شكري خلال الأشهر الأخيرة في إطار تواصله مع الأطراف الدولية والإقليمية الرئيسية.

وشدد المتحدث على ان إعادة إطلاق عملية السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين تحتاج لجهد كبير خلال المرحلة القادمة، وان مصر تقف على استعداد دائم للمشاركة في هذا الجهد ورعايته مع شركائها الإقليميين والدوليين، وفي مقدمتهم الإدارة الأمريكية الجديدة، وبالتواصل المباشر مع طرفي النزاع، استنادا الى ما لديها من خبرة وتجربة تاريخية تتسم بالشمولية والواقعية على النحو الذي ورد في الرؤية التي طرحها الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي في ايار 2016.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *