أخبار عالميةالأخبار العاجلةشؤون اسرائيلية

كشف قيمة صفقات السلاح بين اسرائيل واذربيجان

الرئيس الاذربيجاني الهام علييف يقول بأن قيمة صفقات السلاح بين بلاده واسرائيل بلغت ما يقارب من 5 مليارات دولار، مشيرا الى ان جزء من هذه الاتفاقيات التي جرى توقيعها مع الشركات الاسرائيلية جرى تنفيذها ويجري تنفيذ الجزء الأخر.

1

قال الرئيس الاذربيجاني الهام علييف بأن قيمة صفقات السلاح بين بلاده واسرائيل بلغت ما يقارب من 5 مليارات دولار، مشيرا الى ان جزء من هذه الاتفاقيات التي جرى توقيعها مع الشركات الاسرائيلية جرى تنفيذها ويجري تنفيذ الجزء الأخر.

جاءت اقوال الرئيس الاذربيجاني الثلاثاء أثناء استقباله لرئيس وزراء اسرائيل بنيامين نتنياهو في العاصمة باكو، مثنيا على العلاقات التي تربط بلاده باسرائيل والتي من خلالها تلقت اذربيجان اسلحة اسرائيلية للدفاع الجوي، في الوقت الذي قال نتنياهو بأن العلاقات التي تربط اسرائيل مع اذربيجان دلالة على التعاون الاسلامي اليهودي المبني على القبول والاحترام.

وأشارت المواقع العبرية بأنه سيجري التوقيع على العديد من الاتفاقيات للتعاون بين اسرائيل واذربيجان خلال هذه الزيارة، في جوانب الزراعة والعلوم والصحة والطاقة وجوانب اقتصادية اخرى، وسيتم التوقيع على اتفاقية للتعاون في مجال الغاز الطبيعي الاذربيجاني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *