3أخبار محليةالأخبار العاجلةشؤون اسرائيلية

الحكومة الاسرائيلية تصوت على قانون ” الفيسبوك “

الحكومة الاسرائيلية تصوت على مشروع قانون ” الفيسبوك” الذي قدمه وزير الامن الداخلي ” غلعاد اردان “ووزيرة القضاء ” ايلت شاكيد “.

1

تصوت الحكومة الاسرائيلية خلال جلستها الاسبوعية اليوم ” الاحد” على مشروع قانون ” الفيسبوك” الذي قدمه وزير الامن الداخلي ” غلعاد اردان “ووزيرة القضاء ” ايلت شاكيد “.

وكشف موقع ” واللاه” العبري الوثيقة التي اعدتها الوزارتين المذكورتين لعرضها على الحكومة للتصويت عليها والتي تتضمن نماذج مما يتم نشره على مواقع ” فيسبوك” وتصنفها اسرائيل كمواد تحريضية قاسية .

ويدور الحديث وفقا للموقع عن ” بوستات” تم ازالتها مؤخرا بعد ان توجهت الجهات الاسرائيلية المختصة لشركة فيسبوك بطلبات تتعلق بهذا الخصوص .

وقالت الوثيقة الاسرائيلية ان جزءا من ” البوستات” بقيت منشورة رغم طلب ازالته فيما تم ازالة البعض الاخر بعد فترة طويلة من طلب ازالتها ما حقق الضرر المقصود من وراء نشرها .

وقال وزير الامن الداخلي ” رغم ان التحريض يؤدي الى وقوع عمليات ارهابية ترفض شركة فيسبوك وشركات الانترنت الاستجابة لكل الطلبات التي تقدمها الشرطة الاسرائيلية لإزالة مواد تحريضية وفي بعض الاحيان نحتاج الى وقت طويل جدا لإزالة هذه المواد “.

وأضاف الوزير الاسرائيلي ” لذلك يعتبر القانون الجديد امرا حيويا لمنحنا الوسائل التي تمكننا من العمل الفوري لإزالة المواد التحريضية التي قد تسبب عمليات القتل “.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *