أخبار محليةالأخبار العاجلة

الجبهة في الهستدروت: ميزانية الحكومة كارثية وغير اجتماعية

 قيادة الهستدروت تطرح موضوع ميزانية الحكومة والتي لا تبشر بالخير، العاملين والشرائح المستضعفة، بل تنزل الضربات عليهم لصالح حيتان المال واصحاب العمل.

سهيل دياب
سهيل دياب

اصدرت الجبهة في الهستدروت ، بيانا ورد فيه: “طرحت قيادة الهستدروت في اجتماعها الاسبوعي موضوع ميزانية الحكومة والتي لا تبشر بالخير، العاملين والشرائح المستضعفة، بل تنزل الضربات عليهم لصالح حيتان المال واصحاب العمل. كل ذلك في ظل ازمة مركبة، من ناحية حكومة يمينية نبوليبرالية ، ومن ناحية اخرى ازمة عميقة في المعارضة المركزية من “المعسكر الصهيوني” و”يش عتيد” واللذان لا يقدمان بديلا حقيقيا لسياسة الحكومة، بل وتندمج مع سياستها في الترويج للفكر الرأسمالي النبوليبرالي”.

وأضاف البيان: “واكد النقابي سهيل دياب رئيس كتلة الجبهة في الهستدروت ورئيس دائرة تعميق المساواة فيها واصفا ميزانية الحكومة للسنتين القادمتين بأنها كارثية وغير اجتماعية ومعادية للشرائح المستضعفة وجمهور العاملين، داعيا الهستدروت لقيادة النضال الجماهيري- في ظل غياب المعارضة البرلمانية- لمحاربة الفقر والبطالة وطرح بديل لهذه الميزانية تدعم من خلالها مصالح العاملين والشرائح المستضعفة”.

وتابع البيان: “وطرح دياب معطيات نشرت عن مؤسسة التأمين الوطني مفادها انه مجرد تخصيص 370 مليون شاقل فقط من الممكن تخفيض نسبة الفقر بنسبة %4، وذلك بواسطة رفع مخصصات الاعاقة (73 مليون)، ومخصصات البطالة (93 مليون)، ومخصصات الشيخوخة (99 مليون)، ومخصصات تأمين الدخل (99 مليون). داعيا الهستدروت بالاعلان عن العام 2017 سنة محاربة الفقر والبطالة وسط انتقال مركز القوة في الاحتجاج الاجتماعي خارج الساحة البرلمانية”.

واختتم البيان: “ومن ناحية اخرى طالب النقابي الجبهوي ماجد ابو يونس عضو قيادة الهستدروت بدعم قيادة الهستدروت لكفاح العاملين الاجتماعيين ومنظمة العمال الاجتماعيين والذي قاموا باجراءات كفاحية والتظاهر في ام الفحم، احتجاجا على ارتفاع منسوب العنف المتكرر ضد العاملين الاجتماعيين ومكاتب الرفاه في ام الفحم، وصلت حد اطلاق النار للمرة الثانية على العاملة الاجتماعية فتحية اغبارية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *