2أخبار الطيبةأخبار محليةالأخبار العاجلة

الصحة الاسرائيلية تمنع السكاكر و”الشوكو” بالمدارس

وزير الصحة الاسرائيلي “يعقوب ليتسمان” يقول ان وزارته ستمنع توزيع “الشوكو” الغني بالسكر على المخيمات والمراكز الصيفية الخاصة بالأطفال وكذلك ستمنع بيع السكاكر في المدارس.

1

قال وزير الصحة الاسرائيلي “يعقوب ليتسمان” اليوم الاربعاء ان وزارته ستمنع توزيع “الشوكو” الغني بالسكر على المخيمات والمراكز الصيفية الخاصة بالأطفال وكذلك ستمنع بيع السكاكر في المدارس.

وتوصل وزير الصحية وفقا لموقع “واللاه” الالكتروني الى تفاهم مع وزير التربية والتعليم يقضي بوقف التمويل عن المخيمات الصيفية التي توزع “الشوكو” الغني بالسكر على الاطفال من رواد هذه المخيمات.

وفي اعنف تصريح عبر وزير الصحة عن مدى كرهه لهذا المشروب الشائع بين الاطفال والمضر بصحتهم بقوله “حان الوقت للتخلص من هذه القمامة”.

جاءت اقوال “ليتسمان” خلال مؤتمر اقيم في حدائق المعارض بمدينة تل ابيب حيث القى وزير الصحة الخطاب الافتتاحي لهذا المؤتمر وقال فيه “نحن الاسوء من حيث استهلاك السكر المضر بالصحة ونحتل من حيث السمنة المرتبه الرابعة او الخامسة عالميا يجب علينا التخلص من ذلك والتخفيف منه وان نتوقف عن تقديم هذه القمامة للاطفال لانه يضر بصحة الفتيان والشباب وسأعلن على منع بيع السكاكر ايضا داخل المدارس”.

ومن الجدير ذكره ان مكتب الاحصاء المركزي الاسرائيلي نشر تقرير الموت الذي يفصل اهم اسباب الموت في اسرائيل مظهرا السرطان كأهم عامل يحتل المرتبة الاولى في مسببات الموت في اسرائيل، فيما تراجعت حالات الموت الناجمة عن الجلطات القلبية والسكتة الدماغية.

وأشار التقرير الى أن مرض السكري لا زال يتسبب بمعدلات وفاة في اسرائيل تعتبر من المستويات الاعلى على مستوى العالم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *