الأخبار العاجلةشؤون اسرائيلية

التماس للعليا لفتح تحقيق جنائي ضد نتنياهو

حركة “من أجل جودة الحكم” في اسرائيل تتقدم  بالتماس للمحكمة العليا لفتح تحقيق جنائي ضد رئيس وزراء اسرائيل نتنياهو ومحاميه دافيد شمرون، بعد التقرير التي نشرت على القناة العاشرة حول شراء 3 غواصات المانية لصالح الجيش الاسرائيلي.

1

تقدمت حركة “من أجل جودة الحكم” في اسرائيل اليوم بالتماس للمحكمة العليا لفتح تحقيق جنائي ضد رئيس وزراء اسرائيل نتنياهو ومحاميه دافيد شمرون، بعد التقرير التي نشرت على القناة العاشرة حول شراء 3 غواصات المانية لصالح الجيش الاسرائيلي.

وبحسب ما نشرت المواقع العبرية فقد تضمن الالتماس المقدم للمحكمة العليا اصدار امر احترازي موجه الى المستشار القانوني للحكومة الاسرائيلية بفتح تحقيق جنائي، فيما يتعلق بالتهم المتراكمة ضد رئيس الوزراء والتي من بينها “خيانة الأمانة” فيما يتعلق بصفقة الغواصات الالمانية.
وقد جاء هذا الطلب بعد ما نشرت القناة العاشرة أمس تفاصيلا جديدة حول صفقة الغواصات، وكشفت عن بريد الكتروني يثبت تدخل المحامي شمرون في قضية الغواصات واتصاله بوزارة الجيش الاسرائيلي.

يشار أن صفقة الغواصات شغلت الساحة السياسية الاسرائيلية وكذلك الأمنية مؤخرا بعد ما نشرته القناة العاشرة للتلفزيون الاسرائيلي عن امكانية وجود فساد خلف هذه الصفقة، تطال رئيس الوزراء الاسرائيلي نتنياهو ومحاميه دافيد شمرون، وقد صدرت العديد من التصريحات من قبل وزراء الحكومة تنفي وجود أي مصالح خاصة وفساد حول هذه الصفقة، وكذلك صرح نتنياهو أن مصلحة اسرائيل وأمنها هي الدافع الوحيد لهذه الصفقة، وكذلك صدر عن الجيش الاسرائيلي تأكيد بأن شراء الغواصات الثلاث كان بطلب من الجيش الاسرائيلي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *