الأخبار العاجلةشؤون اسرائيليةفلسطين 67

المصادقة على “شرعنة المستوطنات” بالقراءة التمهيدية

اللجنة المشتركة تصادق بالقراءة التمهيدية على مشروع قانون “التسويات” والذي يهدف الى شرعنة البؤر الاستيطانية المقامة على أراضي خاصة للفلسطينيين.

1

صادقت اللجنة المشتركة اليوم بالقراءة التمهيدية على مشروع قانون “التسويات” والذي يهدف الى شرعنة البؤر الاستيطانية المقامة على أراضي خاصة للفلسطينيين، وسيتم عرض مشروع القانون مساء اليوم أمام الكنيست الاسرائيلي للتصويت عليه بالقراءة الثانية والثالثة.

وقد أقرّ مشروع القانون بغالبية 9 اعضاء مقابل معارضة 6 اعضاء في اللجنة المشتركة وفقا لما نشرته المواقع العبرية، وجرت المصادقة على جانبين لهذا المشروع، الأول يتضمن البؤرة الاستيطانية “عمونا” والتي صدر قرار من المحكمة العليا الاسرائيلية باخلائها والثاني لا يشمل هذه البؤرة الاستيطانية، بسبب معارضة اطراف في الائتلاف الحكومي ادراج “عمونا” في مشروع القانون كونه يلحق الضرر في القضاء الاسرائيلي.

وأشارت هذه المواقع أن المجلس الوزاري المصغر “الكابينيت” سيجتمع اليوم لبحث هذا الموضوع بالذات، بعد الغاء الاجتماع أمس نتيجة اصابة رئيس وزراء اسرائيل بالانفلونزا، ومن المتوقع ان يتخذ قرار حول البؤرة الاستيطانية “عمونا” والتي يجب اخلائها الشهر القادم وفقا لقرار المحكمة العليا الاسرائيلية، وقد يكون الحل التصويت اليوم على القانون دون ان يتضمن “عمونا”، مع وضع حلول لهذه البؤرة وبناء مستوطنة بديلة لها في منطقة قريبة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *